ختام فعاليات الدورة الرابعة من المهرجان المسرحي لشباب أسيوط

ختام الدورة الرابعة للمهرجان المسرحي في ثقافة أسيوط
ختام الدورة الرابعة للمهرجان المسرحي في ثقافة أسيوط

شهد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط ختام فعاليات الدورة الرابعة للمهرجان المسرحي لشباب الجنوب بأسيوط والذى نظمته مؤسسة "س" للثقافة والابداع في الفترة من 11 – 17 أبريل 2019 بقصر ثقافة أسيوط.

 

جاء ذلك بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ والمهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام المحافظة وهيثم الهوارى رئيس مؤسسة "س" للثقافة والإبداع ورئيس المهرجان وفوزية أبو النجا رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي وضياء مكاوى مدير عام ثقافة أسيوط ووسام درويش مدير قصر ثقافة أسيوط ولفيف من الفنانين الشباب والأدباء والمثقفين.

 

وأعرب المحافظ عن سعادته للمشاركة في الفعاليات الثقافية التي تؤدي إلى نهضة ثقافية في أسيوط وخلق جيل جديد من متذوقي الثقافة لتعود أسيوط كعاصمة للصعيد ومنارة ثقافية مشيرًا إلى الدعم الذى توليه الدولة لتنمية المواهب الشبابية في الأقاليم تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي رئيس الجمهورية والجهود التي تبذلها المحافظة لإثراء الحركة الثقافية والفنية والاهتمام بالموروثات الشعبية ورعاية المهرجانات والمؤتمرات التي تدعم العلاقة بين الموروث وفن المسرح.

 

وأوضح هيثم الهوارى رئيس المهرجان إنه تم خلال فترة المهرجان تنفيذ ورش تدريبية مجانية فى مختلف مجالات الاخراج والمسرح والديكور والتأليف بإستخدام التراث وصناعة العرائس والإنتاج والتسويق المسرحي ومهارات الإتصال.

 

بدأ حفل الختام بالسلام الوطني وعروض فنية نتاج ورشتي التمثيل والعرائس وقد تم خلال الحفل الإعلان عن الفائزون بمنح أكاديمية الفنون للدراسة كما تم تكريم بعض الشخصيات وتقديم شهادات تقدير لمدربي الورش في المكياج والتمثيل والإخراج والتأليف والعرائس ومهارات الاتصال.

 

 

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم