محافظ أسيوط يكرم بطل المصارعة حسام مرغني

محافظ أسيوط يكرم بطل المصارعة حسام مرغني
محافظ أسيوط يكرم بطل المصارعة حسام مرغني

كرم اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط اليوم البطل الرياضي حسام مرغني لاعب المصارعة لحصوله على الميدالية الفضية في بطولة الأمم الأفريقية بتونس 2019 وزن 92 ك.

ولفت إلى اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرياضة ضمن خطة بناء الإنسان المصري لجعلها أسلوب حياة يضمن للمجتمع أفراداً أصحاء قادرين على العمل والإنتاج والمشاركة في دعم مسيرة البناء والتطور نحو المستقبل وفقا لرؤية مصر 2030م، حضر التكريم المهندس مصطفى تليتي رئيس منطقة أسيوط للمصارعة.

وقال محافظ أسيوط إن البطل الرياضي حسام مرغني فخراً لأبناء المحافظة وإنه تم منحه وسام المحافظة لتفوقه الرياضي كنموذج يحتذى به ومثلاً أعلى وقدوة للشباب المصرى الواعد.

وأشاد المحافظ بما يحققه أبناء أسيوط من فوز في كافة المجالات الرياضية والعلمية ورفع علم مصر في كافة المحافل الدولية مشيراً إلى أنه لن يتوانى عن استقبال المتميزين وتكريمهم ورعايتهم.

يذكر أن حسام مرغني ابن محافظة أسيوط هو لاعب مصارعة محترفا وكرمه الرئيس عبد الفتاح السيسي من قبل ضمن أعضاء بعثة دورة ألعاب البحر المتوسط التي أقيمت في أسبانيا 2018 والتي حصد فيها اللاعب الميدالية البرونزية كما حقق العديد من البطولات منها حصوله على الميدالية الذهبية في بطولة الأمم الأفريقية 5 مرات كما حصل على المركز الرابع في التصنيف العالمي مارس 2018 وحصد الميدالية الذهبية في بطولة الأندية العربية والمركز الخامس في بطولة العالم بلغاريا 2013.