محافظ أسيوط يحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء

محافظ أسيوط يحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء
محافظ أسيوط يحث المواطنين على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء

أكد اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط، أهمية المشاركة الشعبية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وإبداء الرأي بالتصويت، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت في كافة المجالات، وحفظ الاستقرار والمزيد من التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمرأة والأسرة والمجتمع عامة.

ودعا المحافظ، كافة فئات المجتمع بالنزول إلى مقار الاقتراع للإدلاء بأصواتهم باللجان الانتخابية، خلال أيام الاستحقاق 20، و21، و22 أبريل الجاري، كحق أساسي كفله الدستور والقانون، واتخاذ القرار الذي يكون في صالح المواطن والدولة.

جاء ذلك خلال اللقاء الجماهيري الحاشد بشأن التعديلات الدستورية وأهمية مشاركة المرأة الإيجابية في الاستفتاء، الذي تم تنظيمه بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة تحت عنوان "انزل.. شارك".

وأشار محافظ أسيوط، إلى اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحافظات الصعيد وهو ما يظهر جلياً في المشروعات التي يتم تنفيذها على أرض المحافظة في كافة القطاعات، فضلاً عن الدعم المالي الإضافي الذي سيتم ضخه في الخطة الاستثمارية للمحافظة خلال الفترة الماضية، وذلك لتنفيذ رؤية واستراتيجية مصر 2030.

وقالت منار كامل مدير وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة، إن هذا اللقاء الجماهيري جاء بالتنسيق بين المحافظة والمجلس القومي للمرأة ووحدة تكافؤ الفرص، وبناءً على تعليمات وزارة التنمية المحلية، مشيرة إلى أهمية المشاركة في الاستفتاء والتعريف بالتعديلات الدستورية والحفاظ على المكتسبات التي تمت خلال الفترة الماضية.

واستعرضت مروة كدواني مقرر المجلس القومي للمرأة فرع أسيوط، الخطوات الإجرائية التي تمت لطلب تعديل الدستور من مجلس النواب وجلسات الحوار المجتمعي لمناقشة التعديلات المقترحة وصولاً إلى إعلان وشرح مواد الدستور قبل وبعد التعديل المقترح، مطالبة المرأة بالمشاركة في الاستفتاء لتثبت كعادتها أنها في المقدمة خلال بناء مستقبل الوطن.