ندوة لشرح وتعريف التعديلات الدستورية تنظمها «بتروسبورت» للعاملين بها

جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت شركة بتروسبورت ندوة تعريفية بالتعديلات الدستورية القادمة للعاملين بها، الأربعاء 17 ابريل، ومن المقرر أن يدلي المصريون بأصواتهم أيام 20،21،22 ابريل الجاري.
حضر الندوة مساعدو رئيس الشركة والقيادات التنفيذية ومديروعموم ومواقع الشركة بحضور د.محمد سالمان طايع، استاذ العلوم السياسية ووكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، محاضرًا.
افتتحت الندوة بالوقوف للسلام الجمهوري تلا ذلك عرض للانجازات التي تحققت خلال الفترة وذلك من خلال شاشات عرض ومادة فيلمية تعبر عن لحظات فارقة فى حياة الشعوب وبناء الدول، والتي تناولت شرحًا وافيًا للاوضاع السياسية والامنية في مصر منذ احداث يناير 2011 وحتي تولي الرئيس السيسي زمام الامور وانطلاق مصر نحو أفاق التنمية المستدامة وتبنيها رؤية ثاقبة لمصر بعنوان رؤية مصر2030
وقدم د.محمد سالمان طايع، عرضاً تقديمياً تناول فيه شرحًا وافيًا للتعديلات الدستورية المرتقبة واهميتها في المحافظة علي التنمية وتثبيت دعائم الدولة والمحافظة علي استقرارها ، والرد علي كافة الاستفسارات للعاملين فيما يخص المواد المختلفة مؤكدًا على أهمية المشاركة والايجابية .
وأكد المهندس جلال الدين سليمان، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، خلال كلمته أن التعديلات الدستورية وضعت من أجل الحفاظ على مكتسبات الدولة المصرية واستكمال مسيرة التنمية وبداية الانطلاق للافضل، كما أكد على ضرورة المشاركة الإيجابية للتعبير عن الرأي، وأن نضع في الاعتبار المسئولية الوطنية التي ترسخ داخل كل منا. وفي هذا الإطار فقد تم على الفور تشكيل لجنة معنية بنشر الوعي لدى العاملين من خلال نشر اللافتات التي تحث على المشاركة  وتنظيم الندوات التثقيفية لكل المواقع .
كما أكد رئيس بتروسبوت على ضرورة أن يعي العاملين دورهم في المشاركة الوطنية، مشيرًا إلى توافر المواد الدستورية المقترح تعديلها في كل مواقع الشركة للاطلاع عليها وزيادة الوعي التثقيفي للعاملين في الشركة .
وأشار إلي أن الهدف من هذه الندوات هو التثقيف والتوضيح والفهم، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع العاملين في الشركة في الاستفتاء القادم، والذي بدوره يدعم الاستقرار والتنمية المستدامة للوطن كما اشار بضرورة تنظيم عملية الاستفتاء والتنسيق لكل ادارة علي حدة بما يضمن مشاركة جميع  العاملين بصورة مناسبة بما لا يؤثر علي سير العمل .