٢٦ شركة في تكنولوجيا المعلومات في ملتقى توظيف «حاسبات عين شمس»

ملتقى توظيف حاسبات عين شمس
ملتقى توظيف حاسبات عين شمس

 

افتتح اليوم د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، ود.نجوى بدر عميد كلية كلية الحاسبات والمعلومات، ملتقى التوظيف السنوي الذي تنظمه الكلية لتوفير فرص التدريب والتوظيف للطلاب والخريجيين.

 


وخلال جولته التفقدية لأجنحة الشركات البالغ عددها 26 شركة عالمية ومحلية من كبريات الشركات العاملة في مجال تكنولوجيا الحاسبات والمعلومات و البرمجيات.

 

أشاد د.عبد الوهاب عزت بالتنوع الكبير والسمعة الطيبة للشركات المشاركة بالملتقى، وهو ما يعكس حرص هذه الشركات على التواصل مع طالب حاسبات عين شمس لما يتمتع به من سمعة دولية وكفاءة أكاديمية وخبرة مهنية وتدريبية على أعلى مستوى.

 


وخلال الجولة تفقد عدد من الابتكارات الطلابية التي تم عرضها على هامش الملتقى، مشيداً بتطور مستوى الطلاب واتساع آفاقهم لابتكار كل ما هو جديد ومواكب للعصر عاماً تلو الآخر.

 

ووجه بضرورة التواصل مع مركز حاضنات الأعمال والابتكار "I hub" داخل الجامعة للوقوف على مدى إمكانية تمويل تلك المشروعات الابتكارية وخروجها حيز التنفيذ والتطبيق العملي.

 


وأكدت د.نجوى بدر أن ملتقى التوظف هذا العام شهد زيادة في عدد الشركات من 16 شركة خلال العام الماضي إلى 26 شركة هذا العام، وهو ما يعطي مؤشر على استمرار نجاح الملتقى، وفي الوقت نفسه ثقة صاحب العمل في كفاءة ومستوى طالب حاسبات ومعلومات عين شمس.

 


وأضافت أن كلية حاسبات عين شمس نجحت في أن تصبح من أفضل 401: 450 كلية حاسبات حول العالم في تصنيف QS العالمي، وهو ما يجعل خريج الكلية ذو سمعة دولية معتمدة ويزيد من فرص الطلب عليه في سوق العمل.


و أوضحت د.ياسمين عفيفي منسق الملتقى، أن الشركات تتيح فرص التدريب لطلاب الفرق المختلفة، فضلاً عن فرص التوظيف لطلاب السنة النهائية وكذلك الخريجيين من سنوات سابقة.

 


وأشارت إلى تنوع المشروعات الابتكارية للطلاب والتي تتنوع بين "نافورة راقصة وغواصة تحت الماء ومكنسة كهربائية تعمل عن طريق الهاتف المحمول وقفاز يقوم بالعديد من المهمات، وغيرها من الأفكار التي يتم من خلالها تطبيق الجانب الأكاديمي الذي تتم دراسته في الكلية بشكل عملي.

 


يذكر أن، الملتقى شهد إقبال كثيف من الطلاب، وإشادة واسعة بالكم الكبير من الشركات التي توفر فرص حقيقية لهم سواء في مجال التدريب أو التوظيف، مطالبين باستمرار مثل هذه الملتقيات الهامة التي تربطهم بسوق العمل.