وزيرة السياحة تشارك في كشف أثريين في الأقصر.. الخميس 

وزيرة السياحة د. رانيا المشاط
وزيرة السياحة د. رانيا المشاط

تشارك وزيرة السياحة د.رانيا المشاط في الإعلان عن كشفين أثريين بمدينة الأقصر بالبر الغربي، غدا الخميس 18 أبريل، الأول بمنطقة بذراع أبو النجا، والثاني بمنطقة العساسيف بالبر الغربي.

 


وتنظم حفل الإعلان عن الكشفين الأثرين وزارة الآثار، ويحضر الحفل رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي و كلا من وزير الآثار د.خالد العناني، وزيرة السياحة د.رانيا المشاط، وعدد كبير من خبراء الآثار وسط حضور قوي من وسائل الأعلام المحلي والدولي.


ويقوم د.خالد العناني وزير الآثار، بإزاحة الستار عن تمثال الملك رمسيس التاني بعد ترميمه وتنصيبه بمعبد الأقصر، مساء الخميس أيضا.

 


ومن المقرر، أن يفتتح "العناني" يوم الجمعة 19 أبريل، معبد الاوبت بمعبد الكرنك، بعد ترميمه، ويأتي ذلك ضمن احتفالية وزارة الآثار بيوم التراث العالمي.

 


 وفي هذا الصدد، أكدت د.رانيا المشاط وزيرة السياحة، على أهمية الاكتشافات الأثرية في الترويج للسياحي حيث تخلق حالة من الشغف لدى العالم لزيارة مصر ورؤية آثارها الفريدة، لافتة إلى التنسيق والتعاون المستمر بين وزارتي السياحة والآثار.

 

 

وأضافت المشاط، أن المشروعات الكبرى التي تقوم بها وزارة الآثار ومن أهمها مشروع المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه بحلول عام 2020.

 

 

ولفتت وزيرة السياحة، إلى أن افتتاح المتحف يعد أحد المحاور الأساسية للحملة الترويجية التي أطلقتها وزارة السياحة للترويج لمصر دوليا، وتقوم الوزارة بالترويج له في كافة المعارض والمحافل الدولية التي تشارك بها.

 


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم