«سوهاج» ترفع درجة الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية

«سوهاج» ترفع درجة الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية
«سوهاج» ترفع درجة الاستعداد للاستفتاء على التعديلات الدستورية

أعلن د.أحمد الأنصاري محافظ سوهاج، رفع درجة الإستعداد القصوى في المحافظة استعداداً للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وأشار إلى أن عدد اللجان العامة 18 لجنة وعدد المراكز الانتخابية 720 مركزا واللجان الفرعية 781 لجنة، وعدد الناخبين حوالي 3 ملايين ناخب وناخبة.

 

جاء ذلك، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ سوهاج مع رؤساء الوحدات المحلية والمراكز والمدن والأحياء، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء الهيئات والمصالح الحكومية، لمراجعة الإستعدادات النهائية للمحافظة لإجراء عملية الإستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

ودعا المحافظ المواطنين والعاملين بالجهاز الإداري للدولة للمشاركة وتوصيل رسالة للعالم بأن الشعب المصري لديه من الوعي والحس السياسي بأن يشارك في الإستفتاء، وممارسة حقه في الاختيار.

 

ووجه "الأنصاري" بضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية، ومديريات الخدمات لتجهيز اللجان ومحيطها، مع فرش أماكن إقامة قوات التأمين، مشيراً إلى ضرورة حث المواطنين وتوعيتهم بأهمية المشاركة وقراءة مواد التعديل بشكل جيد، لافتاً الى ضرورة الإستفادة والأخذ في الإعتبار ما يحدث بالدول المجاورة من حروب وحالة عدم الإستقرار، وهو ما يضع على عاتقنا المسئولية التاريخية للحفاظ على أمن واستقرار بلدنا الحبيب.

 

وقال د.محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة سوهاج، إن الاجتماع تناول تجهيز مقرات اللجان "الرئيسة والفرعية" من حيث النظافة، وكفاءة المرافق، والإضاءة الداخلية، والخارجية للمقرات، وإقامة شوادر خارج اللجان لراحة كبار السن، وغيرها من الخدمات المقدمة للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم، على أن يقوم رئيس كل مدينة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل المركز والمدينة، وتشكيل لجنة للمرور على جميع اللجان الموجودة بنطاق المركز.

 

وأضاف المتحدث الرسمي، أن المحافظ كلف كل رئيس مدينة بتجهيز غرفة عمليات فرعية لمتابعة عملية الإستفتاء، والتيسير على المواطنين وتسهيل وصولهم إلى لجان الإستفتاء، والتواصل مع غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لتذليل العقبات وحل المعوقات، كما كلف المحافظ مسئولي شركة الكهرباء والمياه بتوفير الخطط البديلة، والتأكد من توصيل المرافق للجان.