«جوجل» تحظر تحميل تطبيق «TikTok» في الهند لهذا السبب

جوجل بلاي
جوجل بلاي

قامت شركة جوجل، بحظر تحميل تطبيق TikTok من متجرها جوجل بلاي في الهند، كما طلبت من "أبل" أن تقوم بحذف التطبيق نفسه.

ووفقاً لموقع businessinsider المتخصص في الأخبار التقنية ، تأتي تلك الخطوة بعد إرسال الحكومة الفيدرالية في الهند خطابًا إلى الشركات تطلب فيه الالتزام بقرار محكمة الولاية بحظر تطبيق الفيديو الشهير، وجاء قرار الهند بسبب تشجيع TikTok للمواد الإباحية وجعله صغار المستخدمين من الأطفال عرضة للمفترسات الجنسية.

 

وتعتبر الهند هي أكبر أسواق تطبيق TikTok الذي ينتشر الآن في الدول العربية، وتم تحميل التطبيق أكثر من 240 مليون مرة في الهند فقط. 

 

وردت شركة تيك توك الهند في بيان قالت فيه إن لديها أكثر من 120 مليون مستخدم نشط شهريًا، وأنهم لن يتأثرون بإزالة التطبيق من متجر جوجل بلاي.

 

وحقق TikTok نجاحًا كبيرًا، ولكن مثل منصات الوسائط الاجتماعية الأخرى، فإنه يكافح للحد من انتشار المحتوى السام، وفي وقت سابق من العام فرضت لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية على الشركة 5.7 مليون دولار بسبب انتهاكات خصوصية الأطفال. 

 

وحاولت TikTok تصحيح الأخطاء، لكنها حذفت حسابات المستخدمين عن طريق الخطأ، وفي نفس الوقت دعت الصين تطبيقات الفيديو القصيرة مثل TikTok لتكون مسئولة عن محتوى تحميل المستخدمين.

 

واستجابة للمخاوف التي أثيرت في الهند، أزال TikTok أكثر من ستة ملايين مقطع فيديو ينتهك شروط الاستخدام وإرشادات المنتدى، لكن وفقًا لتقارير TechCrunch فإن تلك الخطوة تؤكد تورط التطبيق في نشر مقاطع فيديو إباحية بالفعل.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم