تعرف على التوقيت المناسب للحصول على أرخص تذكرة طيران

تعرف على التوقيت المناسب للحصول على أرخص تذكرة طيران
تعرف على التوقيت المناسب للحصول على أرخص تذكرة طيران

يعتقد البعض أن حجز تذكرة طيران قبل عام تقريباً من موعد الرحلة، سيؤمّن لهم أفضل وأرخص سعر، لكن هذا غير صحيح إطلاقاً، فقبل عام أو عشرة أشهر من موعد الرحلة، لا تطرح شركات الطيران أية عروض أو خصومات، وفق لموقع cheapair.

ويقدم الموقع 6 نصائح لحجز تذكرة الطيران ، والتي تعرض كيف تبدو تذاكر الطيران بشكل عام منذ وقت عرضها للبيع في حوالي 11 شهرًا قبل رحلة إلى آخر دقيقة يستطيع فيها المسافرون شراء التذاكر:

قبل الرحلة بحوالي 10 أشهر إلى 6.5 أشهر 


يوصي ممثلو موقع CheapAir، المسافرين الذين يهتمون أكثر بتأمين أوقات أو مقاعد طيران محددة بدلاً من الحصول على أفضل سعر، يمكن أن تكلف هذه التذاكر حوالي 50 دولارًا أكثر من تلك المتوفرة في أكثر المناطق بأسعار معقولة.

قبل الرحلة حوالي 6.5 إلى 4 أشهر مقدمًا


هؤلاء المسافرون صنفهم الموقع بأنهم باحثون عن راحة البال، حيث يمكن للمسافرين الذين حجزوا خلال هذه الفترة أن يدفعوا ما يقرب من 20 دولارًا أكثر من منطقة الحجز الأقل تكلفة على الرحلات الجوية ، لكن ينبغي عليهم العثور على قدر لا بأس به من خيارات الطيران.

قبل الرحلة حوالي 4 أشهر إلى 3 أسابيع


هو أنسب وقت لحصول المسافرين على تذاكر مخفضة ويفر في الأموال.


قبل الرحلة من 2 إلى 3 أسابيع 


لا يزال بإمكان المسافرين العثور على تذاكر رخيصة خلال هذا الوقت ، على الرغم من أن الاحتمالات ليست جيدة، ولكن تبدأ اختيارات المقاعد أيضًا في الانخفاض خلال هذه الفترة ، لذلك قد ينفق المسافرون أموالًا إضافية لحجز خيار مقعد أفضل.

قبل الرحلة من أسبوع إلى أسبوعين


هذا غالبًا ما يعني خيارات محدودة وأسعار أعلى من نافذة الحجز الرئيسية ، لا يزال الحجز خلال هذا الوقت يقترب من 135 دولارًا في المتوسط أقل لكل تذكرة من شراء التذاكر في آخر لحظة.


قبل الرحلة بأقل من أسبوع


 هذا هو الوقت الذي يمكن فيه للمسافرين توقع أعلى الأسعار ، حيث تكلف التذاكر ما يقرب من 220 دولارًا أكثر مما يفعلون عادة خلال نافذة الحجز الرئيسية.

موعد السفر


أيضا يوضح الموقع أفضل يوم لحجز تذكرة الطيران ، حيث وجدت دراسة قام بها الموقع أن اليوم المحدد من الأسبوع الذي يتم فيه حجز رحلة لن يكون له تأثير كبير على سعره ، بقدر تأثير يوم السفر .


وجاء يوم الثلاثاء هو أرخص يوم في الأسبوع ، حيث كانت الرحلات الجوية تصل إلى 85 دولارًا في المتوسط أرخص من اليوم الأكثر تكلفة في الأسبوع الأحد.


الأسعار والمواسم 

أسعار الطيران تتقلب أيضا اعتمادا على الموسم، في فصل الشتاء ، يمكن للمسافرين العثور على خيارات بأسعار معقولة طالما أنهم يبتعدون عن الطيران في أسبوع عيد الميلاد وإلى وجهات التزلج على الجليد.


رحلات الشتاء


وأكد الموقع أن متوسط أفضل وقت للحجز هو 94 يومًا (حوالي ثلاثة أشهر) من تاريخ السفر ، مع نافذة الحجز الرئيسية تمتد من 74 إلى 116 يومًا قبل الرحلة، ويميل فصل الشتاء إلى أن يكون أغلى موسم للسفر ، حيث يبلغ متوسط الرحلات الداخلية 433 دولارًا.


رحلات الربيع


التخطيط للمستقبل يصبح مهمًا لرحلات الربيع ، وذلك بفضل زيادة عدد الرحلات العائلية وعطلة الربيع ، متوسط أفضل وقت للحجز هو 84 يومًا (حوالي ثلاثة أشهر) قبل تاريخ السفر ، و الحجز الرئيسي قبل 47 إلى 119 يومًا. 


رحلات الصيف


يُعد السفر في شهري أغسطس وسبتمبر وقتًا أفضل للصفقات الصيفية ، مع متوسط أفضل وقت للحجز قبل 99 يومًا من السفر، والحجز الرئيسي في الصيف بين 21 و 150 يومًا قبل المغادرة.


لذلك، يستحسن دائماً حجز التذكرة قبل فترة تتراوح بين 45 و60 يوماً من موعد الرحلة، وهي الفترة التي تعلن فيها الشركات عن عروضها، كما أنها الفترة التي يمكن فيها إيجاد تذاكر بسعر رخيص.

(اقرأ أيضًا: ننشر أفضل 12 موقع إلكتروني لحجز أرخص تذاكر الطيران)
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم