أولياء الأمور يستغيثون.. فلاتر المياه تهدد حياة طلاب مدارس الغربية 

مياه الشرب تهدد حياة طلاب مدارس الغربية
مياه الشرب تهدد حياة طلاب مدارس الغربية

نداءات استغاثة وجهها أولياء أمور الطلاب في مدارس محافظة الغربية بعد الأزمة التي تم كشفها في مدرسة نشيل الرسمية للغات بمركز قطور، إلى المسئولين في وزارة الصحة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة واللواء هشام السعيد محافظ الغربية، لإنقاذ أرواح أبناؤهم.

وجاء ذلك بعد إصرار مديرية الصحة ومديرية التربية والتعليم على إزالة  فلاتر مياه الشرب من جميع المدارس وترك الطلاب يشربون من مياه الصنبور مباشرة مما يسبب خطرا علي حياة الطلاب بسبب تلوث تلك المياه. 

بداية الأزمة، كانت من مدرسة نشيل التي تمكن أحد أولياء الأمور من الدخول إلى الحمامات الخاصة بالطلبة وتصوير فلاتر المياه التي يشرب منها الطلاب في حالة يرثي لها مما يهدد بإصابة الطلاب بأمراض كثيرة وقام بإرسال تلك الصور إلى المسئولين متضامنا معه عدد من أولياء الأمور للمطالبة بتغيير شمعات التنقية بتلك الفلاتر التي كان قد تبرع بها مجلس أمناء المدرسة أو تركيب فلاتر جديدة، إلا أنهم فوجئوا بثورة داخل المديرية بسبب تلك الفلاتر وقاموا بإرسال لجنة من الصحة والمديرية لمعاينتها وقاموا بإلزام مدير المدرسة بخلعها فورا، مؤكدين أن اللوائح والقوانين ترفض تركيب تلك الفلاتر في أي مدرسة وأن القانون ينص على أن يشرب الطلاب من مياه الحنفية دون وجود أي مكرر، وقامت المديرية بتشكيل لجان للمرور على كل المدارس لإزالة تلك الفلاتر بحجة أن القانون لا يسمح بها وهو ما أثار أولياء الأمور وطالبوا بضرورة التدخل لحماية أرواح أبناؤهم.

يقول محمود السيد أحد أولياء الأمور إنه تقابل مع مسئول لجنة الصحة التي قامت بنزع تلك الفلاتر وعندما طالبه بالشرب من مياه الحنفية التي سيترك الطلاب يشربون منها رفض وقال له إنه لا يشرب إلا من مياه الفلتر. وأضاف أن المسئول قال له انه ينفذ اللوائح وتعليمات وكيل الوزارة ولا يستطيع مخالفتها مع علمه بأن تلك المياه قد تهدد حياة الطلاب وتصيبهم بأمراض خطيرة.

من جانبه، قال السيد محمود مدير المدرسة إنه امتثل لأوامر اللجنة المشكلة من الصحة والتعليم وأنه ليس في يده حيلة وأن تلك اللجنة تمر على كل المدارس من أجل نزع تلك الفلاتر مشيرا إلى أنه حرصا منه على حياة طلاب الكي جي قام بتكليف الدادات بجلب مياه من احد الفلاتر من خارج المدرسة ووضعها في كولمنات حتى يتم إيجاد حل لتلك المشكلة.