أهالي كفر الشرفا بالمرج: ساعدونا في افتتاح مستشفى يخدم مئات الآلاف

المجمع الطبي من الداخل
المجمع الطبي من الداخل

يناشد أهالي منطقة كفر الشرفا التابعة لحي المرج المسؤولين في الدولة والجمعيات الخيرية، مساعدتهم في استكمال افتتاح مجمع عمر بن الخطاب الطبي الذي يضم نحو 30 سريرا ويخدم مئات الآلاف من المواطنين بالحي الشعبي الذي يحتاج معظم أهاليه لخدمة طبية بأسعار مخفضة.

وأوضح طلعت عرفة المشرف على المشروع أن المجمع يضم الدور الأرضي منه مسجدا، وتقع المستشفى فيه على ثلاثة طوابق بمساحة 1200 متر، الدور الأول يتضمن 12 غرفة عيادات خارجية لكل الأقسام، مجهزة جميعها بالأجهزة الطبية المطلوبة عدا الرمد ينقصها بعض الأجهزة، وفي نفس الدور غرفة الاستقبال، ومركز الأشعة العادية X. Ray الذي ينقصه جهاز C. R، ويضم أيضا معمل تحاليل مجهز على أعلى مستوى، والدور الثاني به خمس غرف عمليات مجهزة، منها غرفة عناية مركزة بها أربع أسرة، وثلاث غرف للإفاقة المتوسطة، وغرفة تمريض، وفي نفس الدور يوجد قسم «الأطفال المبتسرين» ويضم 10 حضانات وجهاز للصفراء، أما الدور الثالث، فيضم القسم الداخلي للمرضى، وبه 12 غرفة، منها 6 غرف بحمام خاص.

ولفت عرفة أن المجمع تكلف أرضا ومباني وتشطيبا نحو 15 مليون جنيه، إضافة إلى أجهزة طبية تقدر بحوالي 2 مليون و500 ألف جنيه تم جمعها إما بمساعدات عينية أو نقدية من خلال بيع جلود الأضاحي أو من تبرعات الأهالي من خلال صناديق الجمعية، وهي تابعة لفرع التوحيد بمدينة البكري بشبرا الخيمة التابع للجمعية الشرعية.

 

إصدارات أخبار اليوم