وزيرة الهجرة تشكر المصريين بالخارج على ارتفاع حجم تحويلاتهم

 نبيلة مكرم وزيرة الهجرة
نبيلة مكرم وزيرة الهجرة

أعربت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، عن فخرها بدور المصريين المقيمين في الخارج وجهودهم الحثيثة في تجسيد حبهم لمصر بصور مختلفة وذلك عقب إعلان البنك الدولي، في تقرير له، عن ارتفاع حجم تحويلات المصريين المغتربين بالخارج إلى نحو 29 مليار دولار بنهاية 2018.

 

وجاء تقرير البنك المركزي ان ارتفاع حجم تحويلات المصريين المغتربين بالخارج إلى نحو 29 مليار دولار بنهاية 2018، مقارنة بنحو 18.2 مليار دولار في 2017، بزيادة سنوية قدرها 17%، وأوضح أن مصر تأتي في الترتيب الخامس عالميًا في تحويلات المغتربين، مؤكدًا تحويلات المصريين بالخارج قادت نمو التحويلات في منطقة الشرق الأوسط العام الماضي بنسبة 9.1% على أساس سنوي.

 

وشددت مكرم على أن ذلك يعكس ثقة المواطنين في القيادة السياسية وأهمية الإجراءات الاقتصادية وتحرير سعر الصرف، كما يظهر أهمية المصريين في الدول العاملين بها، وأيضًا إيمانهم بوطنهم الأم الذي يتأكد يومًا بعد يوم.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة بصدد إطلاق مؤتمر مصر تستطيع بالاستثمار، بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وذلك لبحث أفضل السبل لمشاركة المصريين بالخارج في المشروعات القومية الجارية في البلاد وتوظيف أمثل لاستثماراتهم، في ضوء سعي الوزارة الدائم لتلبية احتياجاتهم وربطهم بكل جهود الوطن المختلفة.

 

وثمن خبراء الاقتصاد إعلان البنك الدولي ارتفاع حصيلة تحويلات المصريين العاملين بالخارج، معتبرين أن نجاح وزارة الهجرة في التواصل وربطهم بالوطن ونقل الإنجازات والاستجابة لطلباتهم أحد أهم أسباب زيادة التحويلات، مشيرين إلى أنها خطوة إيجابية لتعزيز الاحتياطي النقدي للبلاد.