فيديو| أبرز أحداث الخميس 11 أبريل بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، الخميس 11 أبريل، والتي كان من أبرزها مصر تؤكد دعمها الكامل لإرادة الشعب السوداني في صياغة مستقبل بلاده، تأجيل إقلاع رحلة الخرطوم بسبب الأحداث بالسودان،«أبو المطامير» تودع الفنان محمود الجندى فى جنازة شعبية مهيبة.

مصر تؤكد دعمها الكامل لإرادة الشعب السوداني في صياغة مستقبل بلاده


تتابع مصر عن كثب وببالغ الاهتمام التطورات الجارية والمتسارعة التي يمر بها السودان الشقيق في هذه اللحظة الفارقة من تاريخه الحديث، وتؤكد في هذا الإطار دعم مصر الكامل لخيارات الشعب السوداني الشقيق وإرادته الحرة في صياغة مستقبل بلاده وما سيتوافق حوله الشعب السوداني في تلك المرحلة الهامة، استناداً إلى موقف مصر الثابت بالاحترام الكامل لسيادة السودان وقراره الوطني.

 

رئيس كوت ديفوار: سعيد بنجاح العلاقات «المصرية - الإيفوارية» بمجال المقاولات
أعرب رئيس كوت ديفوار، الحسن واتارا، عن سعادته البالغة بنجاح العلاقات «المصرية - الإيفوارية» في مجال المقاولات.

 

السيسي: أتطلع إلى تعزيز العلاقات التاريخية بين مصر وكوت ديفوار
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم الخميس 11 أبريل، اعتزازه بكونه أول رئيس مصري يقوم بزيارة كوت ديفوار، معربا عن التطلع لأن تثمر هذه الزيارة في تدعيم أواصر الود وتعزيز العلاقات التاريخية السياسية والاقتصادية بين البلدين بما يتناسب مع ما يمتلكانه من إمكانيات.

 

تأجيل إقلاع رحلة الخرطوم بسبب الأحداث بالسودان
تقرر تأجيل إقلاع الرحلة المتجهة إلى الخرطوم بمطار القاهرة الدولي، وتم تسكين ركاب الرحلة البالغ عددهم 63 راكبًا بأحد الفنادق القريبة من المطار، وذلك بسبب الأحداث التى تشهدها السودان حاليًا، والأنباء التى ترددت عن إغلاق مطار الخرطوم.

 

مدير العمل الدولية: مصر شريكا أساسيا في صناعة العدالة الإجتماعية بإفريقيا
قال إيريك أوشلان، القائم بأعمال مدير منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن التاريخ الطويل الذي يقف خلف منظمة العمل الدولية ٦٠ عاما في افريقيا تزامنا مع ذكرى جلسة مؤتمر باريس للسلام في 11 أبريل 1919 والتي قبلت مسودة دستور منظمة العمل الدولية، الذي أصبح جزءاً من معاهدة فرساي التي وقعت في 28 يونيو 1919 لإنهاء الحرب العالمية الأولى.

 

أخبار الرياضة


«الأمومة» تخطف شيماء ابو اليزيد من أولمبياد طوكيو 2020
أعربت شيماء ابو اليزيد بطلة منتخب مصر للكاراتيه، عن سعادتها بخبر حملها للمرة الثالثة، مضيفة كنت أنوى تحقيق ميدالية لمصر فى أولمبياد طوكيو 2020 المقبلة، إلا أن ارادة الله فوق كل شئ.

 

رسميا..الكاف يعلن تصنيف المنتخبات المشاركة في كأس الأمم الأفريقية «صورة»
عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي لكرة القدم اجتماعا، اليوم الخميس 11 أبريل، بمقر الكاف لبحث أخر الاستعدادات لإجراء قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية والتي ستقام غدا في سفح الأهرامات.

 

الاتحاد التونسي: تأجيل مباراة النجم الساحلي والهلال السوداني إلى موعد لاحق
أجل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المباراة التي كانت ستجمع النجم الساحلي، والهلال السوداني يوم الأحد القادم بالخرطوم، إلى موعد لاحق؛ وذلك وفقا لما أعلنه الاتحاد التونسي لكرة القدم "الجامعة التونسية لكرة القدم".


أخبار الفن


غدًا.. طرح فيلم الفانتازيا والمغامرة «HELL BOY»
تطرح الشركة المنتجة لفيلم الفانتازيا والمغامرة المنتظر "Hell boy"، بدءًا من غدٍ الجمعة، بجميع دور العرض السينمائية بمختلف أنحاء العالم.

الجمعة.. ثنائي موسيقي نمساوي في مقعد السلطان قايتباي بالقاهرة
يقام حفل موسيقي للثنائي الموسيقى النمساوي "بارتولوميه بيتمان"، في السابعة مساء الجمعة 12 إبريل الجاري، بمقعد السلطان قايتباي في صحراء المماليك بالقاهرة، وذلك ضمن مشروع أحياء التراث في صحراء المماليك وبالتعاون بين المركز الثقافي النمساوي بالقاهرة ومؤسسة أركينوس للعمارة.

أخبار الحوادث


مصرع طالبة فلسطينية اختناقًا بالغاز بالمنوفية
لقيت طالبه فلسطينية مصرعها اختناقا بغاز ثاني أوكسيد الكربون، حيث عثرت عليها إحدى زميلاتها وقد فارقت الحياة تلقى اللواء سمير أبو زامل مدير امن المنوفية إخطارًا من اللواء سيد سلطان مدير البحث الجنائي يفيد بمصرع ألاء جمال طالبه بالفرقة الثانية بكلية الطب بجامعة المنوفية.

 

قضايا الدولة تجنب الخزانة رد 10 مليون و602 ألف لشركة دواجن
حصلت هيئة قضايا الدولة على حكم من محكمة القضاء الإداري بتجنيب الخزانة العامة للدولة رد  10 مليون و602 ألف جنيه لشركة دواجن.

 

الداخلية توضح حقيقة استهداف نائب برلماني بطلق ناري
نفى مصدر أمني ما تردد عن إصابة شاب بطلق خرطوش بعدما حاول استهداف النائب البرلماني سمير الخولي خلال عرس بطنطا.

أخبار المحافظات


رفع كفاءة 36 سيارة بمنظومة النظافة في المنوفية
صرح د. أيمن مختار سكرتير عام المحافظة بأن شركة صيانة الآليات بالمحافظة قامت برفع كفاءة 36 سيارة تستخدم لأعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة بخمس مراكز هي ( شبين الكوم – الشهداء – بركة السبع – السادات – قويسنا )، وأن رفع كفاءة تلك المعدات شملت الصيانة وتركيب إطارات وبطاريات وعمل اللازم لها.

«أبو المطامير» تودع الفنان محمود الجندى فى جنازة شعبية مهيبة
شيع الآلاف من أهالى مدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس جثمان ابنهم الفنان محمود الجندى فى جنازة شعبية مهيبة، شارك فيها الفنانين د. أشرف زكى نقيب الممثلين، واحمد السقا، وفاروق الفيشاوى، وبيومى فؤاد.

بتهمة الإهمال.. إحالة مسئولي الإنارة بمنيا القمح للتحقيق
قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إحالة العاملين بقسم الإنارة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة منيا القمح للشئون القانونية بديوان عام المحافظة للتحقيق معهم لإهمالهم فى عملهم، وعدم متابعة أعمدة الإنارة الأمر الذى يشكل خطرًا داهمًا على أرواح المواطنين. 

 

أخبار العالم


القوات المسلحة السودانية: اقتلعنا رأس النظام.. وحذرنا البشير من شروخ بالجيش
قالت القوات المسلحة السودانية إنها نجحت في اقتلاع رأس النظام وتتحفظ عليه في مكان آمن.

تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي حتى 31 أكتوبر
نقلت رويترز عن "دبلوماسيين"، الأربعاء 11 ابريل،  تصريحات أكدوا خلالها أن زعماء الاتحاد الأوروبي وافقوا على تأجيل خروج بريطانيا حتى 31 أكتوبر مع إجراء مراجعة في يونيو.