نائب رئيس جامعة أسيوط في زيارة للمدينة الطبية بالعاصمة الروسية

المدينة الطبية الطلابية لجامعة موسكو الروسية
المدينة الطبية الطلابية لجامعة موسكو الروسية

كشف د.أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاوناً طبياً وثيقاً مع جامعة الصداقة الروسية بموسكو.

جاء ذلك في أعقاب زيارته للعاصمة الروسية وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتوسيع مجالات التعاون القائم بين جامعة أسيوط وعدد من الجامعات الروسية، بحضور د.حسن عبد الحميد منسق علاقات جامعة أسيوط مع الجامعات الروسية والمشرف على مركز تعليم اللغة الروسية بالجامعة.  

وأشار المنشاوي إلى قيامه بزيارة للمدينة الطبية بجامعة الصداقة والتي تضم مركزاً طبياً متقدماً في مجال المحاكاة الطبية والذي يعتمد على توفير دورات تدريبية واختبارات تفاعلية لطلاب كلية الطب والصيدلة والتمريض والأسنان قبل التعامل المباشر مع المريض وقياس مدى كفاءتهم والتأكد من تمام تأهلهم قبل مزاولة مهمتهم الفعلية فى المستشفيات والمؤسسات الصحية.

أضاف د.أحمد المنشاوي أن د.إليكس إبراموف مدير المعهد الطبي الروسي قام باستقباله خلال زيارته، وناقش معه آليات إجراء تعاوناً لتبادل المتدربين بين الجامعتين خاصاً في مجال الإصابات وتدريب النواب وطلبة الدراسات العليا وتفعيل التعاون المشترك بين الجانبين حتى يتسنى البدء في تطبيقه قبل بداية العام الدراسي.


ترشيحاتنا