تعرف على فوائد تناول التمر الصحية

تعرف على فوائد تناول التمر الصحية
تعرف على فوائد تناول التمر الصحية

قدم موقع "ديلي هيلث بوست" المعني بالصحة، بعض الفوائد الصحية التي تعود على الإنسان من تناول التمر الذي يعد من المواد الغذائية الصحية يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الطبية، التي تعمل على وقاية من الأمراض وحماية الجسم.


الوقاية من تصلب الشرايين


وضحت إحدى الدراسات الحديثة أن تناول التمر يوميًا بمقدار 100 جرام لمدة 4 أيام، يعمل على الوقاية من تصلب الشرايين، الذي يعتبر من مسببات الأزمات والسكتات القلبية، وأيضًا يقلل من عملية أكسدة الدهون في الدم. 


خفض ضغط الدم المرتفع


التمر من العناصر الغذائية التي تساعد في خفض ضغط الدم، لذلك ينصح أصحاب الضغط المرتفع بتناول نحو 220 جرامًا من التمر أسبوعيًا.


يمنع السكتات القلبية


التمر غني بعنصر البوتاسيوم، الذي يعتبر عنصر مهم وحيوي لصحة القلب، حيث أفادت إحدى الدراسات بأن السيدات اللاتي يتناولن نحو 3200 ملجم من البوتاسيوم يوميًا، تقل نسبة تعرضهن للسكتات القلبية بحوالي 21%. 


يقي من الأنيميا


يحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد، وهو أحد المكونات الأساسية للهيموجلوبين في الدم، لذلك تناول التمر يوميًا يضمن حصول الجسم على الحديد اللازم لوقايته من الأنيميا، خاصة في الأطفال والسيدات الحوامل.


يعالج الإمساك


يعتبر التمر من المنظمات الفعالة لعملية الهضم، فهو يحتوي على البوتاسيوم والألياف اللازمة لعلاج حالات الإمساك وتنظيم الهضم.


يعالج ويقي من قرحة المعدة


ظل يستخدم التمر لقرون طويلة في علاج قرحات المعدة، حيث يعزز من عملية الهضم، ولديه القدرة على تخفيف الالتهابات الناجمة عن القرحات في الجهاز الهضمي.