«منتدى شباب العالم» يشارك بمنتدى «الشباب الاقتصادي والاجتماعي» في نيويورك

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

يشارك منتدى شباب العالم في منتدى الشباب الاقتصادي والاجتماعي بمدينة نيويورك، و ينظم منتدى شباب العالم جلسة تعريفية حول مشروعاته المختلفة القائمة حاليا.

 

وكانت إدارة منتدى شباب العالم قد تلقت دعوة للمشاركة في منتدى الشباب الاقتصادي والاجتماعي الثامن والذي يقام على مدار يومي الثامن والتاسع من أبريل الجاري في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، ويقام المنتدى تحت شعار «الشباب: التمكين والشمول والتساوي» .

 

يذكر أن منتدى الشباب الاقتصادي والاجتماعي هو منتدى تابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي ويتبع أهداف التنمية المستدامة، وهي التعليم الجيد والعمل اللائق والنمو الاقتصادي وتقليل عدم المساواة والعمل المناخي والسلام والعدالة والمؤسسات القوية وأخيرا الشراكات لتحقيق الأهداف.

 

و يسعى المنتدى أيضا إلى تسهيل مشاركة الشباب بشكل هادف للخروج بتوصيات لهذه الأحداث العالمية الرئيسية ومناقشتها مع الدول الأعضاء، كما سيشمل المنتدى كذلك جلسات إقليمية بالإضافة إلى جلسات عامة مع ممثلين عن منظمات الشباب والمتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى.

 

جدير بالذكر أن منتدى شباب العالم، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، هو حدث سنوي عالمي، أقيم بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من «٣-٦ نوفمبر ٢٠١٨»، وكان المنتدى قد انطلق عام ٢٠١٧ في نسخته الأولى بعد دعوة عدد من شباب مصر المتميز له؛ ليرسل رسالة سلام وازدهار وتنمية إلى العالم أجمع.

 

وشهد المنتدى في نسخته الثانية مشاركة أكثر من ٥٠٠٠ شاب حول العالم؛ للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.