محافظ الإسكندرية يوجه بتذليل المعوقات للانتهاء من مشروع «مرغم 2»

محافظ الإسكندرية يوجه بتذليل المعوقات للانتهاء من مشروع «مرغم 2»
محافظ الإسكندرية يوجه بتذليل المعوقات للانتهاء من مشروع «مرغم 2»

أصدر الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، تعليمات مشددة لتذليل كافة المعوقات التي تواجه مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية "مرغم 2"، وذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده لمتابعة الموقف التنفيذي الأخير الخاص بالمشروع الذي يقام على مساحة 51 فدانًا، ويضم 204 وحدات بمسطح 144م، ويتم تنفيذه بالمشاركة بين محافظة الإسكندرية ووزارة التجارة والصناعة في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخلق فرص عمل للشباب وتوفير مناخ جيد للاستثمار.

وأكد "قنصوة"، أن المحافظة حريصة على توفير جميع احتياجات المستثمرين، وذلك لتوفير مناخ جاذب للاستثمار، بالإضافة إلى تشجيع صغار المستثمرين من الشباب السكندري من خلال إنشاء المزيد من المجمعات الصناعية المتخصصة الجاهزة بالمرافق والتراخيص.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن مجمع "مرغم 2" نموذج ثري لتشجيع المستثمرين والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويُعد صرحا صناعيا هاما ينضم إلى المشروعات الصناعية بالإسكندرية، مما سيسهم في إتاحة المزيد من الوحدات الإنتاجية أمام صغار المستثمرين.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن التنمية الصناعية والاستثمارية بالمحافظة، تضيف لها الكثير من التقدم والموارد المالية، وأن الدولة حريصة على تحقيق استراتيجية النهوض بخطط التنمية الصناعية إذ أن الاستثمار هو التنمية الحقيقية.

حضر الاجتماع؛ اللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام بالمحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد بالمحافظة، ورؤساء مجلس إدارة شركات الكهرباء والمياه والصرف الصحي، ومسؤولي شركات المرافق العامة بالإسكندرية، وجميع الجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة.