فيديو| شاهد أبرز أحداث الاثنين في نشرة « بوابة أخبار اليوم»

نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث الاثنين 8 أبريل، والتي كان أبرزها، تحذير هام من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع، التضامن: مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات حتى 18 من إبريل الجاري، برج العرب يستضيف الأهلي وصن داونز .. والزمالك وحسنية في السويس، الإسكان تعلن موعد سحب كراسات شروط الإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي، استشكال لوقف تنفيذ حكم إلغاء رسوم العمرة، إسناد لجنة الدراما لـ«مجدي لاشين» بعد اعتذار محمد صبحي.

 

أخبار مصر

إجراءات عاجلة للتأمين والسلامة بجميع المدارس

عقد الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين، اليوم الإثنين، مع رؤساء القطاعات ومديري المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية، وتقييم أداء كل مديري المديريات التعليمية.

وأكد الدكتور محمد عمر، أهمية مراجعة وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال تشكيل لجان ميدانية بقرار وزارى يصدر اليوم، لمتابعة كل المدارس من خلال تفقد جميع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديرى العموم بالديوان ومديري المديريات والإدارات التعليمية، لمراجعة شروط السلامة والأمن يوقعون عليها بأنفسهم في تقارير يتم رفعها للسيد رئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد تقارير خاصة بتقييم أداء مديرى المديريات بالتنسيق مع السادة المحافظين، وخطط الإخلاء بالمدارس التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مجلس الوزراء.

 

مدبولي: إجراءات فورية لتعويض النقص في أي سلعة

طلب الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء موافاته بتقرير أسبوعي حول موقف السلع الأساسية وكمياتها، بما فيها مصادر الطاقة وأسطوانات البوتاجاز، ومؤشرات نقص المعروض من أية سلعة، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات فورية لتعويض النقص.

وأكد ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير مخزون استراتيجي من السلع الأساسية، وتفادى أي نقص في الكميات المعروضة من السلع، حتى لا ترتفع أسعارها، مع العمل على اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار تناسب ذوى الدخول المحدودة. 


تحذير هام من الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس خلال الأسبوع

قال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، د. أحمد عبد العال، إن درجات الحرارة ستعاود الانخفاض مرة أخرى بداية من الاثنين إلى أن تصل العظمى على القاهرة لـ 25 درجة أخر الأسبوع الجاري.

وحذر عبد العال في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»، المواطنين من تخفيف الملابس، نظرا للتغيرات السريعة والحادة التي يتميز بها فصل الربيع، وانخفاض درجات الحرارة الصغرى ليلًا، كما وجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، النصح لسائقي السيارات لتوخي الحذر على الطرق في الساعات الأولى من الصباح نظرا لتكون الشبورة المائية.


التضامن: مد فترة سداد رسوم حج الجمعيات حتى 18 من إبريل الجاري

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي مد فترة تسديد رسوم رحلة حج الجمعيات الأهلية حتى 18 أبريل الجاري للحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية والتي كان من المقرر لها الانتهاء الأربعاء 10 من ابريل الجاري، وذلك تيسيرًا على الحجاج وإعطائهم الفرصة الكافية لتسديد الرسوم المطلوبة وفقا للمستويات التي أعلنت عنها الوزارة.

وأشارت والى أن الوزارة قد استعدت مبكرًا لموسم حج هذا العام حرصًا على تقديم أفضل الخدمات للحجيج الفائز بتأشيرات هذا العام وعددهم  12 ألفا من إجمالي من تقدموا من أعضاء الجمعيات الأهلية والذين بلغ عددهم  32 ألف و600  متقدم على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية بجنوب سيناء

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري بمحافظة جنوب سيناء نظرا لسوء الأحوال الجومائية و شدة الرياح التي تتراوح ما بين 17-21 عقدة شمالية غربية وارتفاع الأموج ما بين 2-3 أمتار و الضغط 1007 هيكتوبسكال و قوة البحر 5 و حالة البحر مضطربة جدًا.


مفاجأة.. الطائرة الماليزية المفقودة هبطت في مكان سري

يبدو أن حادث فقدان الطائرة الماليزية MH370، لم يكتب له النهاية حتى الآن، بعد قرار السلطات القائمة على عملية البحث عن الطائرة المفقودة، بإعادة البحث من جديد وذلك بعد 5 سنوات من اختفائها في محاولة منها لحل هذا اللغز وفك شفرة الطائرة.

نشرت صحيفة «صن» البريطانية، على لسان خبير الطيران جيف وايز، مؤلف كتاب «الطائرة التي لم تكن هناك»، أنها كانت تقوم بالرحلة، وقد تكون هبطت في مكان سري ثم أقلعت مرة أخرى خلال اختفائها عن شاشات الرادار لوجهة غير معروفة.

وأكد جيف وايز، أن الاختفاء عن شاشات الرادار دام نحو 73 دقيقة، موضحا أن هذه مدة كافية لتتمكن الطائرة من الهبوط والإقلاع مرة أخرى.
 و تم إيقاف كافة الأنشطة البحرية و ذلك على الوحدات البحرية الصغيرة و الكبيرة ومتابعة الأحوال المناخية والجومائية حفاظًا على سلامة الملاحة البحرية و سلامة الأرواح والممتلكات الخاصة والعامة .


أخبار المحافظات

محافظ الجيزة: 11 مايو بدء امتحانات الشهادة الإعدادية  

اعتمد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2018/2019 للشهادات وصفوف النقل بجميع المراحل حيث تبدأ الأمتحانات يوم 2/5 وتنتهى يوم 16/5.


بتكلفة 1.5 مليون دولار .. مشروعات لتصنيع اللنشات وخزانات البترول بالسويس

وافق مجلس إدارة المنطقة الحرة في السويس على إنشاء مشروعين بمنطقة الأدبية بالسويس برأس مال 1.5 مليون دولار، يوفرا 60 فرصة عمل.
 عقد المجلس بمقر إدارة المنطقة الحرة برئاسة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وأحمد فتحي رئيس الإدارة المركزية للمناطق الحرة، واللواء أيمن صالح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر. 


أخبار الرياضة

برج العرب يستضيف الأهلي وصن داونز .. والزمالك وحسنية في السويس

أكد المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن النادي الأهلي سيلعب مباراة العودة أمام صن داونز الأفريقي في موعدها المقرر بستاد برج العرب، وسيلعب نادي الزمالك مباراة العودة أمام حسنية أكادير في ستاد السويس.


فرانس فوتبوبول: بوجبا لاعبًا لريال مدريد في الصيف

استحوذ اللاعب الدولي الفرنسي بول بوجبا، لاعب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، على غلاف مجلة فرانس فوتبول الفرنسية في عددها الصادر اليوم الإثنين.

تصدر لاعب مانشستر يونايتد الفرنسي بولا بوجبا، غلاف مجلة فرانس فوتبول، تحت عنوان أن اللاعب في طريقة إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية.


جمعة: المستحيل ليس أهلاوي.. وقادرين على تسجيل 5 أهداف في صن داونز

وجه مدافع النادي الأهلي السابق، وائل جمعة، رسالة هامة إلى لاعبي المارد الأحمر بعد الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمام صن داونز بخماسية نظيفة وصعوبة موقفه في مباراة العودة.

وكتب وائل جمعة، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا: «الفريق اللي أحرز ٥ أهداف في سيمبا قادر علي إحراز ٥ في صن داونز..  روح عزيمة صبر وتركيز مع تشجيع الجمهور قادرين علي عودة وجه الأهلي مرة ثانية».


حارس حسنية أغادير: الحظ عاندنا أمام الزمالك وننتظر التعويض في مصر

قال عبد الرحمن الحواصلي، حارس مرمى فريق حسنية أغادير المغربي، "إن الحظ عاند فريقه أمس أمام الزمالك لكن ننتظر التعويض في مصر".

أضاف الحواصلي في حديثه لبرنامج "سوبر سبورت" مع الإعلامي إيهاب أبو مرخية الذي تبثه إذاعة عَلَم الفلسطينية، "الزمالك لعب بشكل دفاعي أمامنا، وحاولنا التسجيل ولكن الحظ عاندنا بعدة فرص".


أخبار  الاقتصاد

انخفاض مؤشرات البورصة بنهاية تعاملات اليوم

انخفضت مؤشرات البورصة في نهاية تعاملات جلسة اليوم الإثنين ٨ أبريل ٢٠١٩، في ثاني جلسات الأسبوع.

وخسر رأس المال السوقي للأسهم المقيدة نحو 3.8 مليار جنيه وأغلق عند مستوى ٨٢١.٢٨٤مليار جنيه متأثرا بضغوط بيعية من المستثمرين المصريين والعرب، وتراجع مؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنسبة 0.16% ليسجل 15111 نقطة.


وزير التموين: بدء توريد القمح المحلي اعتبارًا من الأسبوع المقبل

تفقد د. على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إحدى الصوامع التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين بوزارة التموين بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد بمرافقة كل من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد واللواء شريف الباسيلي رئيس الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بدء توريد موسم القمح المحلى من المزارعين اعتبارًا من الأسبوع المقبل منتصف شهر ابريل الجاري وان كميات التوريد قد تكون ليست كبيره في بداية الموسم نظرًا لحالة الأحوال الجوية ولكنها ستتزايد معدلات التوريد مع نهاية الشهر وكذلك في الشهر المقبل.


الإسكان تعلن موعد سحب كراسات شروط الإعلان الـ11 بالإسكان الاجتماعي

أعلن وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية د.عاصم الجزار، أنه سيتم البدء في سحب كراسات الشروط الخاصة بالإعلان الحادي عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، بمكاتب البريد المُميكنة، بالمحافظات المطروح بها الوحدات، ابتداء من يوم الاثنين الموافق 15/4/2019.

وأشار إلى أنه يبدأ التقديم وسداد مقدمات جدية الحجز، والتسجيل على الموقع الإليكتروني (www.shmff.gov.eg)، من 22/4/2019 : 30/4/2019، لذوي الاحتياجات الخاصة فقط، ولجميع المواطنين "متضمنين ذوى الاحتياجات الخاصة"، لمدة شهر كامل ابتداءً من 1/5/2019 : 31/5/2019.


بنك مصر: أصدرنا 774 ألف بطاقة مرتبات لموظفي الشركات العامة والخاصة 

أكد بنك مصر، أن عدد الشركات المتعاقدة مع البنك، لتقديم حلول مختلفة لميكنة المرتبات الموجهة لشركات قطاع الأعمال العام والخاص، وتقديم مجموعة متنوعة من منتجات تحويل المرتبات (بطاقات مرتبات – حسابات مرتبات) بلغ 872 شركة بعدد بطاقات 774 ألف بطاقة وكذلك 55.1 ألف حساب؛ وذلك بخلاف بتقديم خدمة السداد الإلكتروني للضرائب والجمارك من خلال نحو 342 فرع منها عدد 337 فرع داخل جمهورية مصر العربية، وعدد 5 فروع بالأمارات.


استشكال لوقف تنفيذ حكم إلغاء رسوم العمرة

أقام مصطفى شعبان المحامى إستشكالأً أمام محكمة القضاء الإداري ، طالب فيه بوقف تنفيذ الحكم الصادر والمتضمن إلغاء قرار وزيرة السياحة بفرض رسوم إضافية على من سبق لهم أداء العمرة، وأكد شعبان فى استشكاله، أن الحكم الصادر يشوبه عيوب عدم المشروعية والبطلان والانعدام.

 

الإعدام شنقا لـ5 عاطلين قتلوا سائق توك توك بالشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق، بمعاقبة  5 عاطلين بالاعدام شنقا لقيامهم بخطف سائق توك توك وقتله لسرقة مركبته.


تأجيل محاكمة «مرسي» وآخرين بـ«اقتحام الحدود الشرقية» لـ16 أبريل

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة الدائرة 11 إرهاب، المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و26 متهمًا آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"اقتحام الحدود الشرقية" إبان ثورة 25 يناير، وذلك لجلسة 16 أبريل الجاري لمرافعة المدعي بالحق المدني عن هيئة قضايا الدولة المستشار أشرف مختار.


أخبار الفن

بعد اعتذار محمد صبحي.. إسناد لجنة الدراما لـ«مجدي لاشين»

شهدت الساعات الماضية، اعتذار الفنان محمد صبحي عن رئاسة لجنة الدراما، التي كُلف بها من قبل المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد.

وأسند "الأعلى للإعلام" رئاسة لجنة الدراما لرئيس التليفزيون المصري السابق المخرج مجدي لاشين، وذلك بعد اعتذار محمد صبحي، ومن المقرر أن يقوم "لاشين" بتشكيل باقي أعضاء اللجنة تمهيدًا لبدأ عملها. 

وكان مكرم محمد أحمد قد أعلن موافقة محمد صبحي على رئاسة لجنة الدراما، السبت الماضي، وتم ترك له حرية تشكيل باقي أعضاء اللجنة، إلا أن فؤجىء الجميع بقرار اعتذاره.

 

«النداهة» تُعيد حنان ترك للساحة الفنية بعد غياب 7 سنوات

تعود الفنانة حنان ترك للساحة الفنية من جديد بفيلم فيلم «النداهة» بعد غياب 7 سنوات، منذ أن قدمت آخر عمل لها عام 2012، وهو مسلسل «الأخت تريز».

ويشارك حنان ترك في فيلم «النداهة» الفنانة هاني عادل وعمرو القاضي، وهو من إنتاج «O2 Media Group»، الذي يعد أول دراما صوتية تعرض في صالات عرض جماهيرية في مصر والعالم العربي، ويعتمد على خلق مؤثرات صوتية ودرامية تضع المستمع في جو مشوق من الاثارة والاستمتاع والترقب.


أخبار التكنولوجيا

إطلاق ساعة ذكية تدعم المستخدم كهاتف أيضاً يطوى حول المعصم

كشفت شركةnubia، اليوم، عن ساعتها الذكية Alpha ، التي تدعم المستخدم كهاتف أيضاً يطوى حول المعصم.

وفقا لموقع fonearena، تأتي بشاشة OLED مرنة بحجم 4.1 إنش من Visionox، ورقاقة كوالكوم Snapdragon Wear 2100 ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 8 جيجا بايت.