5.3 مليار جنيه زيادة بمحفظة التجزئة في بنك مصر

مجلس إدارة بنك مصر
مجلس إدارة بنك مصر

كشفت نتائج أعمال بنك مصر، عن ارتفاع حجم محفظة التجزئة المصرفية، بقيمة بلغت 5.3 مليار جنيه، لتبلغ في يونيو 2018 نحو 25 مليار جنيه مقابل 19.7  مليار جنيه في 6/2017 بنسبة نمو عن العام السابق 27%.


وأوضحت نتائج أعمال البنك، تخطى عدد البطاقات المصدرة 6.32 مليون بطاقة تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip ليصبح بنك مصر في المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية، كما وصل عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك عدد 15616 موقع بجميع محافظات الجمهورية.


 وأشار بنك مصر، إلى أن حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك ( آلات POS - نظام التجارة الإلكترونية E-Commerce  ) بلغ 13.40 مليار جنيه سنوياً، ويوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـ POS المتوافقة مع المعايير الدولية ( PCI DSS ) وذلك بإصدارها الأحدث 3.2.1 طبقاً لمتطلبات المنظمات الدولية.


يذكر أن بنك مصر، يحتفظ بالمركز الأول للعام الثالث عشر على التوالي منذ بدء منظومة وزارة المالية لميكنة المرتبات في 2005 وذلك بين البنوك المشاركة في المنظومة بحصة سوقية بلغت 48% وبعدد بطاقات بلغ 2.56 مليون بطاقة تخص الجهات الحكومية المتعاقدة مع البنك وعددها 895 جهة، كما بلغت قيمة المرتبات لكلا القطاعين العام والخاص ما يزيد عن 75 مليار جنيه سنوياً يتم تحويلها عن طريق البنك.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم