تعرفي على الخطوات التي يجب إتباعها قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

 نصائح قبل إجراء عملية شفط دهون البطن
 نصائح قبل إجراء عملية شفط دهون البطن

أوضح الدكتور محمد عماد الدين إستشارى جراحات التجميل وتنسيق القوام، أنه يوجد بعض الأمور التي يجب على الشخص المقبل على إجراء عملية شفط دهون البطن والخصر الإمتناع عنها، مثل التدخين وتناول الكحول.

 

وأضاف إنه يؤثر التدخين سلبيا على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص، كما يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين.

 

وقال الدكتور محمد عماد الدين أنه يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية وكذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو الأنيميا، وفي اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.

 

وأكد الدكتور محمد عماد أنه مع التطور في المجال الطبي أصبحت عملية شفط الدهون من العمليات الآمنة طالما تمت على يد متخصص ذي خبرة في جراحة شفط الدهون، إلا أنه كأي تدخل جراحي لا بد من تقصي آثاره الجانبية ومخاطره، مشيرا إلى أن هناك بعض الآثار الجانبية الممكن حدوثها بعد عمليات شفط الدهون ولكن لا تمثل أى خطورة ومنها الألم المحتمل والذي تتم معالجته بواسطة الأدوية المسكنة وبعض التورم في مكان العملية وتباين في لون الجلد أو ظهور ندبات.