بنك مصر يحتفل بيوم اليتيم في 14 محافظة

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

احتفل بنك مصر من خلال مؤسسة بنك مصـر لتنمية المجتمع، بيوم اليتيم يوم الجمعة الخامس من إبريل 2019 وذلك بتنظيم احتفالية بمحافظات القاهرة والإسكندرية وبعض المحافظات الأخرى حيث تم تنظيم الاحتفال في أربع عشرة محافظة مصرية في مختلف مناطق الجمهورية، انطلاقاً من المسئولية المجتمعية لبنك مصر نحو خدمة المجتمع وتفعيلاً للدور الاجتماعي الذي يقوم به بنك مصر منذ إنشائه، ولكونه جزءاً لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.


وعلى مستوى محافظة القاهرة، تم إقامة حفل يوم اليتيم بنادي طلعت حرب لحوالي 500 طفل من الأطفال الأيتام، وشارك العديد من العاملين بالبنك وأسرهم الأطفال بهذا الاحتفال وقضاء اليوم معهم، واستمتع الأطفال بممارسة الألعاب والأنشطة المتنوعة وكذلك مشاهدة الفقرات الترفيهية والفنية المختلفة.


وقدم موظفي بنك مصر، مجموعة من الهدايا العينية للأطفال، كذلك تم تنظيم احتفالات مماثلة فى ثلاث عشرة محافظة أخرى وذلك بمشاركة موظفي بنك مصر وأسرهم، وقد بلغ إجمالي عدد الأطفال المحتفى بهم في المحافظات حوالي 3000 طفل.


ويقوم بنك مصر، بالمشاركة في العديد من الأنشطة الداعمة للتنمية المجتمعية وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر استحقاقا وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.


ووصل ما تم إنفاقه من بنك مصر خلال العام المالي 2018/2017 نحو 600 مليون جنيه، بزيادة تتعدى 65% عن العام السابق، ويعد بنك مصر من أكبر البنوك التي لها باع في مجال المسئولية المجتمعية ومن أكثر المؤسسات إدراكا للمسئوليات البيئية والاجتماعية وقواعد الحوكمة التي تقع على عاتق المؤسسة وتتكامل مع معايير أدائها واستدامة أعمالها على المدى الطويل.


ويعد بنك مصر، أول بنك مصري مملوك للدولة يحصل على موافقة منظمة المعايير الدولية لتقارير الاستدامة (GRI) ويقوم بتقرير الأعمال بالتوافق مع مبادئ الاستدامة من خلال مراعاة الحوكمة وحقوق الإنسان، ومكافحة الفساد، والمشاركة المجتمعية، مع مراعاة معايير السلامة البيئية، هذا كما يتوافق البنك مع معايير الأمم المتحدة UN Global Compact للمواطنة (المسئولية المجتمعية للمؤسسات).
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم