مصر للطيران تتسلم طائرة الأحلام الجديدة الثانية منتصف أبريل 

مصر للطيران تتسلم طائرة الأحلام الجديدة الثانية منتصف أبريل 
مصر للطيران تتسلم طائرة الأحلام الجديدة الثانية منتصف أبريل 

أعلنت مصادر بالشركة الوطنية مصر للطيران، تسلم الشركة طائرة الأحلام الثانية من طراز  - Boeing Dreamliner 787-9  منتصف الشهر الجاري، ضمن صفقة 6 طائرات جديدة من نفس الطراز.

وقال المصادر، إن من المقرر أن تشغل الشركة هذا الطراز من الطائرات على خطوط خط شنجهاى بالصين وطوكيو ورحلات نيويورك وبانكوك، وتتميز بأنها قادرة على قطع مسافة ما بين 14.800 إلى 15.700 كلم دون توقف، وتعد الطائرة الأفضل في توفير الوقود، ويبلغ معدل انضباطها في الإقلاع إلى 99% على مستوى العالم، وتم تطويرها لتصبح أقل في استهلاك الوقود بـ20% مقارنة بمثيلاتها من الطائرات التجارية.

وأشارت المصادر إلى تسلم الشركة الطائرة الأولى من نفس الطراز نهاية مارس الماضي ، ولا تزال الشركة تواصل سعيها لدعم أسطولها الذي يشهد بنهـاية عـام 2020 ضـم 33 طـائرة جـديدة تشتمل علي 6 طـائرات بوينج دريمـلاينر  B787-9، و12 طائرة من طراز إيرباص A220-300، و15 طائرة من طراز إيرباص A320neo.

يتسع الطراز لعدد ٣٠٩ مقاعد ، منقسمة إلى ٣٠ مقعداً من الفئة الماسية الـSuper Diamond Full-flat Bed في درجة رجال الأعمال و ٢٧٩ مقعدًا بالدرجة السياحية مزودة بكل وسائل الرفاهية والمقاعد الفاخرة.