أخطاء ترتكبها المرأة عند تنظيف وجهها وكيفيه تجنبها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الاهتمام بالبشرة  أمر مهم للغاية خاصة بالنسبة للنساء في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة وارتفاع الرطوبة ، وهما ما يتلفان البشرة  ويعتبر تنظيف البشرة من آثار المكياج  والرواسب أمراً مهماً ولكن  هناك بعض الاخطأ  التى تقدم عليها النساء دون علمهم  أثناء تنظيف البشرة ومن الممكن  أن تسبب  لهن ضرراً كبير .

وتحرص النساء على العناية ببشرتهن من خلال تنظيفها وغسلها باستمرار، لكن أطباء كشفوا مجموعة من الأخطاء التي ترتكبها المرأة دون قصد أو دراية تؤثر بشكل سلبي على صحة ونضارة بشرتها وكيفية تجنبها .

أولاً ــ  غسل الوجه بالماء فقط

من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكبها كثير من السيدات والفتيات، تنظيف الوجه بغسله بالماء فقط بعد إزالة المكياج، لكن الأمر غير المعروف هو أن الماء لا يملك القدرة على إزالة الأوساخ القابلة للذوبان كالزيوت الموجودة في مستحضرات التجميل، لذلك يجب تنظيف بشرة الوجه بمنظف بشرة مناسب.

ثانياً ــ  تقشير الوجه يوميا

هذه العادة قد تضر أكثر مما تنفع، لذا هي خطوة غير ضرورية يوميا لأنها يمكن أن تترك البشرة حساسة وملتهبة.

ثالثاً ــ  استخدام الصابون العادي

تنظيف الوجه بالصابون العادي قد يجرد ويفقد الوجه زيوته الطبيعية، مما يجعل البشرة تعاني الجفاف.

رابعاً ــ  غسل الوجه مساء فقط

كثير من السيدات والفتيات يغسلن وجوههن قبل النوم فقط، لكن ما يدعو للانتباه هو أنّه في الصباح قد تنتقل الجراثيم من وسائد ومفارش السرير إلى الوجه وكذلك الزيوت من الشعر واللعاب، لذلك لا بد من غسله وتنظيفه جيدا صباحا ومساء.

خامسا ــ غسل الوجه صباحا فقط

غسل الوجه مساء من الأمور المهمة والضرورية لتنظيفه من بقايا آثار المكياج من زيوت وأوساخ متراكمة طوال اليوم وليس في الصباح فقط.

سادساً ــ غسل الوجه بالماء الساخن

من الأخطاء الشائعة غسل الوجه بالماء الساخن، الأمر الذي يضر بالبشرة بشكل كبير ويكسر أنسجتها الرقيقة، لذلك ينصح بتنظيفه بالماء الفاتر.


سابعاً ــ  غسل الوجه أكثر من 4 مرات يوميا

رغم أنّه يبدو أمرا مفيدا، ولكن غسل الوجه أكثر من 4 مرات يوميا يؤدي إلى زيادة إنتاج الزيوت على البشرة، لتعويض تأثير إصابتها بالجفاف الناتج عن كثرة الغسيل.