رسالة سلام للعالم تطلقها جامعة أسيوط ضمن فعاليات أسبوع الشعوب

مسيرة رسالة الشعوب بجامعة أسيوط
مسيرة رسالة الشعوب بجامعة أسيوط

دعا د.طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، شعوب العالم إلى التمسك بالسلام وتعزيز قيم التسامح الديني وتقبل التعددية العرقية والثقافة والوقوف صفاً واحدة فى مواجهة العنف والتطرف والتصدي لأي محاولات من شأنها نشر أفكار ومعتقدات متعصبة تحض على الكره والتخريب.

 

جاء ذلك خلال قيادته لمسيرة حاشدة ضمن فاعليات اليوم الثانى من ملتقى أسبوع الشعوب وذلك بحضور د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالى للأنشطة الطلابية، ود.فتحي ندا عضو مجلس النواب ورئيس نقابة المهن الرياضية، ود. شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف العام على تنظيم الملتقى ، ود.مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وجمال محمد على عميد كلية التربية الرياضية والمقدم وليد حسانين مدير إدارة التربية العسكرية ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وحشد من آلاف الطلبة والطالبات من أبناء الجامعة ومن الطلاب الوافدين بمختلف الجامعات المصرية المشاركة.

 

 

وصرح شحاته غريب شلقامى، أن المسيرة حملت شعار " رسالة سلام للعالم من جامعة أسيوط " والتي انطلقت صباح اليوم من أمام كلية التربية الرياضية بالجامعة بعد أن أطلق لها رئيس الجامعة أشارة البدء مصاحبة بعزف من فرقة الموسيقى ويتقدمها علم مصر والقيادات المشاركة ، مضيفاً أن المسيرة الحاشدة جابت أنحاء الحرم الجامعي رافعين علم مصر وأعلام لشعار الملتقى ومرددين شعارات تدعو لنشر السلام والمحبة حتى وصولها إلى مقر المبنى الإداري للجامعة فى ختام المسيرة أطلق القيادات المشاركة الحمام كرمز عالمى للسلام واشترك الحاضرون من القيادات الجامعية وآلاف الطلاب المصريين والوافدين من نحو 30 جنسية عربية وأفريقية في ترديد النشيد الوطني لجمهورية مصر العربية .

ترشيحاتنا