طائرة «الأحلام» تستقبل الرحلات بعد انتهاء التدريب بمطار القاهرة

عمال الخدمات الأرضية بعد انتهاء التدريب علي طائرة الأحلام الجديدة
عمال الخدمات الأرضية بعد انتهاء التدريب علي طائرة الأحلام الجديدة


انتهت شركة مصر للطيران للخدمات الأرضية من استعداداتها لتقديم الخدمة لطائرة الأحلام الجديدة "بوينج 787-9"، قامت بتدريب العاملين بالشركة لتقديم الخدمة على أحدث النظم العالمية وبما يتناسب مع هذا الطراز من الطائرات، والذي يتطلب خدمه بشكل مختلف عن كل الطرازات . 


وتم التنسيق بين شركة الخدمات الأرضية، وشركة الخطوط الجوية وأكاديمية مصر للطيران للتدريب، لتقسيم تدريب العاملين على مرحلتين، الأولى منها تختص بالجانب النظري بحضور ضباط التحميل والمهندسين بمطار القاهرة ، والمرحلة الثانية بالجانب العمل والتي بدأت بعد وصول الطائرة مباشرة، وذلك لضمان تثبيت المعلومات لدى العاملين القائمين على تقديم الخدمة لهذا النوع من الطرازات وتأهيلهم لتقديم خدمة تلتزم بمعايير السلامة والأمان . 


شمل البرنامج، التدريب على تحميل وتفريغ الطائرة والتعامل مع مخازن الطائرة ، بالإضافة إلى نقاط دخول معدات الخدمة الأرضية ، وأماكن الخطورة بها .

 

ويذكر أن مصر للطيران تسلمت طائرة الأحلام "بوينج 787-9"، قادمة من مصنع سياتل بأمريكا للانضمام إلى أسطول الشركة الوطنية ضمن صفقة طويلة الأمد لشراء 6 طائرات تعاقدت عليها الشركة من نفس الطراز، في معرض دبي للطيران عام 2017.