رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة: لم أرفض تأجيل مباراة القمة

مباراة القمة
مباراة القمة

جدل كبير أثير حول اقامة مباراة القمة ١١٧ بين الأهلي والزمالك باستاد برج العرب مساء أمس الأول وذلك بسبب الحالة السيئة التي كانت عليها أرضية الملعب والتي كانت عائقا في كثير من الاحيان في استمرار الكرة بشكل طبيعي.

 

وتساءل البعض لماذا لم يتم تأجيل المباراة لموعد آخر.. أو لماذا لم يتم نقلها لاستاد المكس القريب من منطقة برج العرب.

 

حملنا كل تلك التساؤلات المثيرة للجدل وطرحناها علي المهندس عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة ليؤكد في تصريحات خاصة لـ «الاخبار»‬ كل الكواليس التي اثيرت حول مباراة القطبين الاهلي والزمالك. 

 

حيث قال في البداية اعلنت لجنة المسابقات ان ملعب ستاد برج العرب جاهز فعليا لمباراة القمة ١١٧ لانه بالفعل الملعب كان جيدا جدا.. لكن هطول الامطار لمدة تزيد علي عشر ساعات متتالية اثر علي أرضية الملعب. 

 

واضاف رئيس لجنة المسابقات ان قرار تأجيل أو الغاء المباراة أمر يخص طاقم التحكيم الروماني بقيادة كوفاكس.. والذي نزل إلي أرضية الملعب قبل المباراة بحوالي ساعتين ونصف تقريبا واعتمد صلاحية الملعب لاقامة المباراة.. بالإضافة إلي أن الحكم نزل أيضا بين شوطي المباراة وعاين الملعب مرة أخري.

 

وأضاف عامر حسين أن إدارة الاستاد تعاملت مع الامطار بكفاءة عالية حيث تم شفط المياه المتمركزة في الجانب الأيسر حتي تقام المباراة.. واعترف عامر حسين انه لولا هطول الامطار مع بداية المباراة واستمرارها في الشوط الثاني بغزارة لكانت حالة الملعب أفضل.

 

وقال عامر حسين ان نقل مباراة القمة لملعب اخر هو قرار الامن فالمباراة بين اكبر فريقين في الوطن العربي وافريقيا وليس بين فريقين مغمورين، واندهش رئيس لجنة المسابقات من مطالبة البعض من اقامتها باستاد المكس القريب من منطقة برج العرب. 

 

وقال ان المباراة واقامتها مسئولية الامن وتخضع لترتيبات امنية وليس قرار لجنة المسابقات أو اتحاد الكرة. كما أن منطقة ستاد المكس بها مساكن ومصانع للبترول وبالتالي لابد من تأمينها وهذا يحتاج خدمات لرجال الشرطة وهذا لن يتم إلا من خلال المخاطبات الامنية قبلها بعدة أيام.

 

ورد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات علي منتقديه قائلا اللي عنده ملاعب نقيم عليها مباريات الاهلي والزمالك يرسلها لي غير برج العرب وبتروسبورت حيث ان باقي الاستادات يتم تجهيزها للبطولة الافريقية.

 

واكد ان تأجيل القمة كان سيربك الامور تماما في جدول الدوري المضغوط بسبب الظروف التي نمر بها ولو اجلنا المباراة لموعد آخر سيكون الموقف غاية في الصعوبة لان تأجيل القمة يعني تأجيل مباراتي الاهلي والزمالك أمام الاتحاد وسموحة.
 

ترشيحاتنا