السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى يستضيفان «ذا تي سيسترز» بمصر

السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى يستضيفان «ذا تي سيسترز» بمصر
السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى يستضيفان «ذا تي سيسترز» بمصر

يقدّم فريق الموسيقى الشعبية الأمريكي "ذا تي سيسترز"The T-Sisters موسيقى "الإندي فولك" في القاهرة وذلك بدعم من السفارة الأمريكية وبرنامج الموسيقى الأمريكية في الخارج American Music Abroad (AMA).

يتضمن فريق "ذا تي سيسترز" الأخوات إريكا، راتشيل وكلوي تيتين. ويحيي الفريق حفلين موسيقيين للجمهور فضلاً عن التعاون مع فنانين مصريين والمشاركة في ورش عمل تدريبيه، وفقا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية، الأحد ٣١ مارس.

يأتي ذلك كجزء من مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة (D-CAF، على أن يكون سعر تذكرة الدخول للحفل ٧٥ جنية.

سيتعاون فريق "ذا تي سيسترز" مع مطربة الموسيقى الشعبية المصرية شيرين عبده ويقدم عرضاً غنائياً نسائياً بالكامل يوم ٥ أبريل الساعة ٧ مساءا بالجريك كامبس بمنطقة وسط البلد في القاهرة. كما يقدم فريق "ذا تي سيسترز" عرضاً مجانياً مفتوح للجمهور بمكتبة المعادي العامة يوم الثلاثاء، ٣ أبريل الساعة ٧ مساءاً.

يهدف هذا البرنامج، الذي تموله وزارة الخارجية الأمريكية، إلى البناء على التعاون الناجح الممتد على مدار سنوات بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين، بما في ذلك التعاون مؤخراً بين المطربتين تشيلسى جرين ودينا الوديدي في ٢٠١٧، والتعاون بين فريق دانجر فلو مع طارق الشيخ ومي عبدالعزيز في ٢٠١٨.

تأتي تلك الزيارة في إطار عمل السفارة الأمريكية على التواصل بين الموسيقيين الأمريكيين والمصريين من خلال العديد من البرامج والأنشطة، منذ زيارة عازف الترومبيت الأمريكي الشهير لويس أرمسترونج مصر في ١٩٦١.

يهدف برنامج الموسيقى الأمريكية بالخارج إلى إرسال الموسيقيين الأمريكيين الموهوبين كسفراء ثقافيين في جولات إلى العديد من الدول حول العالم.

ويتفاعل الموسيقيون الأمريكيون من خلال هذا البرنامج مع الجمهور العالمي عبر الحفلات الموسيقية، والعروض التفاعلية مع الموسيقيين المحليين، وجلسات التدريب الموسيقي وورش العمل واللقاءات الإعلامية.