القمة 117 | الأهلي يتفوق على الزمالك بـ 222 هدف مقابل 157

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يستضيف ملعب برج العرب بمدينة الإسكندية، اليوم السبت  لقاء القمة 117 بين الأهلي والزمالك، تحت شعار «مباراة لا تقبل القسمة على اثنين» والمؤجل من الجولة الـ17 بمسابقة الدوري الممتاز، وهى المباراة التي يدخلها القطبين بهدف الفوز فقط لا غير من أجل تأمين صدارة جدول الدوري.

ويطمح الفارس الأبيض في الإبتعاد بالصدارة بفارق خمس نقاط، بينما يسعى المارد الأحمر لتعويض فارق النقطتين مع أبناء ميت عقبة وإعتلاء صدارة الجدول بفارق نقطة.
 
‎وتتسم لقاءات القمة بالقوة والندية والإثارة، وشراسة هجومية من كلا الفريقين، لأن تسجيل هدف في مثل هذه اللقاءات يسجل تاريخا للاعب الذي سجله.


‎وقبل انطلاق القمة 117 مساء اليوم  في تاريخ الدوري المصري ، يتفوق الأهلي على الزمالك بـ 65 هدفا، فعلى مدار 162 بين الأهلي والزمالك في كل مباريات القمة عبر التاريخ في جميع المسابقات المحلية والإفريقية ، سجل لاعبو المارد الأحمر 222 هدفا في الشباك البيضاء، واستطاع لاعبو الزمالك تسجيل 157 هدفا في الشباك الحمراء. 


فاز النادي الأهلي ‎66 مرة على الزمالك في الـ 162 لقاء، بمختلف البطولات بينما حقق الأبيض الفوز في 36 مباراة وحسم التعادل نتيجة 58 لقاء.


ويستعد الأهلي لمواجهة الزمالك، على ملعب الجيش بمدينة برج العرب في الإسكندرية، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.


‎ويسعى كل فريق إلى الفوز في هذه المباراة، من أجل التقدم خطوة نحو منصة التتويج بمسابقة الدوري الممتاز هذا الموسم، فالزمالك يقع في قمة جدول الترتيب العام برصيد 53 نقطة، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 51 نقطة.