الزمالك والأهلى.. صدام الأقوياء فى قمة «الروح الرياضية» ببرج العـرب

الزمالك والأهلى
الزمالك والأهلى

عندما تشير عقارب الساعة الى السابعة مساء اليوم .. تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى جميع أنحاء العالم صوب استاد برج العرب لمتابعة لقاء القمة المؤجل من الجولة الـ17 لمسابقة الدورى  بين الزمالك المتصدر برصيد 53 نقطة والأهلى الوصيف بـ51 نقطة بإستاد برج العرب والذى تتمناه الجماهير قمة فى الروح الرياضية.

 

وقبل ساعات من القمة.. ترصد «أخبار اليوم» كواليس وأسرار اللحظات الأخيرة فى معسكرى قطبى الكرة المصرية من حالات القلق والترقب والرغبة فى الفوز بحثا عن توسيع الفارق لأنصار الرداء الأبيض أو الإنقضاض على القمة من جانب عشاق الفانلة الحمراء .

 

شهدت الساعات الأخيرة داخل معسكر الزمالك حالة من التركيز والهدوء من جانب الجهاز الفنى بقيادة السويسرى جروس بحثا عن تحقيق الانتصار والانفراد بقمة الدورى بفارق 5 نقاط عن ملاحقه الأهلى.

 

ويجهز جروس مفاجأة كبيرة فى التشكيل الذى سيخوض به لقاء القمة حيث استقر على خوض اللقاء بكتيبة النجوم « الحريفة» فى الخط الأمامى بداية من المتألق يوسف أوباما مرورا بإبراهيم حسن وأحمد سيد «زيزو» والمغربى حميد أحداد و»الفولت العالى» كهربا والحاوى أيمن حفنى حيث يفاضل السويسرى بين السداسى للبدء بثلاثة منهم خلف المهاجم المغربى خالد بوطيب.

 

ولا يجد جروس صعوبة فى بقية المراكز حيث سيحرس العرين الأبيض جنش وأمامه محمود علاء الذى يرتدى واقيا للرأس عقب إصابته بجرح قطعى فى لقاء المنتخب الوطنى ونيجيريا استلزم 10 «غرز» وبجواره محمود حمدى الونش وعبدالله جمعة فى الجبهة اليسرى وحمدى النقاز فى الجبهة اليمنى وثنائى الارتكاز « المعلم» فرجانى ساسى والدينامو طارق حامد وإن كان هناك تفكير بالدفع بمحمود عبدالعزيز بجوار طارق حامد للسماح لساسى بالتقدم مع أوباما وزيزو خلف المهاجمين وزيادة القوة الهجومية مع الحفاظ على التوزان الدفاعى .

 

ومنح جروس تعليمات خاصة لثنائى الارتكاز بمراقبة ثنائى الأهلى «الأجنحة الطائرة « حسين الشحات ورمضان صبحى على الأطراف ومنعهما من التوغل داخل منطقة جزاء جنش بجانب ضرورة عدم منح النيجيرى آجايى فرصة التمرير لمروان محسن الكرات البينية التى يجيدها النيجيرى مع ضرورة الانتشار السريع فى الهجمات المرتدة مستغلا سرعة لاعبيه .

 

ونجح رئيس الزمالك فى توفير مناخ الاستقرار الفنى والمعنوى للفريق قبل السفر لمعسكر برج العرب من خلال وأد فتنة أزمة كهربا المصطنعة التى روجتها بعض المواقع من خلال الظهور مع اللاعب والتأكيد على عدم وجود أزمات فى الفريق وأن الهدف فقط هو الفوز على الأهلى وأن كهربا يعتبر المستشار والده الروحى والزمالك صاحب الفضل الأول والأخير عليه بعد المولى عز وجل فيما وصل اليه من شهرة .

 

وقرر المجلس صرف مستحقات اللاعبين الشهرية قبل القمة لتحفيز اللاعبين بجانب وعدهم بصرف مكافأة مالية كبيرة حال التفوق على الأهلى فى القمة 117 والتغريد منفردين بصدارة الدورى .

 

ووجه رئيس النادى الدعوة لمجلس الأهلى لحضور القمة بإستاد برج العرب باعتباره صاحب الأرض والضيافة فى محاولة لتهدئة الأجواء بين جماهير القطبين قبل كأس الأمم الأفريقية 2019 مؤكدا أن مصلحة مصر أهم من الأهلى والزمالك مطالبا الجميع بالتوقف عن ترويج الشائعات وافتعال الأزمات دون وازع من ضمير أو أخلاق.

 

وفى نفس الإطار .. أكد أمير مرتضى المشرف على الكرة بالزمالك ثقته الكبيرة فى قدرة لاعبى الزمالك على تخطى عقبة الأهلى خاصة أن الفريق يقدم عروضا قوية هذا الموسم فى الدورى والكونفيدرالية وأن الفريق الذى نجح فى تصدر قمة مجموعته والتأهل لدور الثمانية فى الكونفيدرالية بعدما كان مهددا بالخروج المبكر يستطيع بسهولة التفوق على منافسه الأحمر.

وقال المشرف على الكرة: إن الزمالك يضم كوكبة من اللاعبين المتميزين فى جميع الخطوط والجميع يعمل على قلب رجل واحد من أجل اسعاد الجماهير البيضاء فى كل مكان وماراثون الدورى مازال طويلا ولن تحسمه نتيجة لقاء القمة مهما كانت مشيرا الى أن الهدوء والتركيز طوال الـ90 دقيقة واللعب بروح قتالية طريق الزمالك لاقتناص النقاط الثلاث.