وزير البترول يوجه بتكثيف التعاون بين إنبى وبتروجت

 وزير البترول المهندس طارق الملا
وزير البترول المهندس طارق الملا

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أن صناعة البترول المصرية صناعة عالمية وهو ما يتطلب العمل باستمرار على تحديث كياناتها ودعم قدرات كوادرها وتأهيلهم باستمرار لمواكبة التطورات التي تشهدها هذه الصناعة الحيوية.

وأشار الوزير إلى أهمية التدعيم المتواصل للتكامل بين كياناتها، لاسيما في مجال التصميمات الهندسية وتنفيذ المشروعات والتي تمتلك فرصا متميزة في ظل وجود أسواق ناشئة تعمل على إقامة صناعة بترولية بها كالقارة الإفريقية التي تربطها بمصر علاقات وطيدة قائمة على التعاون البناء، وكذلك الأسواق العالمية في مناطق الإنتاج البترولي التي تعمل على زيادة معدلات الإنتاج لتواكب النمو السكاني وتحقق خطط التنمية المستدامة لشعوبها .

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير أعمال الجمعية العامة للشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية، لاعتماد نتائج أعمال عام ٢٠١٨ بحضور المهندس محمد سعفان وكيل أول وزارة البترول، والمهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، ونبوية أحمد وكيل أول الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

ووجه الملا بتكثيف التعاون والتكامل بين شركتي إنبى وبتروجت مما يترتب عليه زيادة حجم الأعمال ومن ثم تنامي العائدات من هذا النشاط المتميز، الذي تقدمه الكوادر البترولية بحرفية عالية حظت بثقة وإشادة العملاء من الشركات العالمية العاملة بمجال البترول في مصر والعالم.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم