رئيس جامعة الأزهر يحاضر بالمنتدى الخامس لشباب العالم الإسلامي بالإسماعيلية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

يشارك الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر بعد قليل، في فعاليات منتدى الشباب الخامس، للندوة العالمية لشباب العالم الاسلامي بجمهورية مصر العربية، والمقام تحت عنوان "الشباب وصناعة المستقبل"، بالتعاون مع جامعة الأزهر، وينظمها المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والاغاثة، برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر بمحافظة الإسماعيلية. 

يأتي ذلك في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة على المشاركة الجادة والفعّالة في كافة المنتديات واللقاءات الطلابية والشبابية، بهدف ثقل مهارات الشباب، وتزويدهم بالفكر الوسطى الصحيح، وتبادل الخبرات وتنمية روح المشاركة الإيجابية وتفعيل قيم الحوار بين الشباب. 

من جانبه أوضح المهندس خالد الشكر، مدير عام الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمصر، أوضح أن الهدف من تنظيم الملتقى الخامس للشباب هو تنمية مهارات الشباب، وتبادل الخبرات، والمشاركة الطلابية بمختلف الأنشطة الفنية، والاجتماعية والثقافية والاجتماعية والعلمية.

جاء ذلك بحضور ومشاركة الدكتور حامد أبو طالب، مستشار الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الأمين العام المساعد للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والاغاثة، وعبد المجيد أبو عقيل رئيس لجنة العالم العربي المشرف على مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمصر . 

جدير بالذكر أن الملتقى الخامس للندوة العالمية لشباب العالم الإسلامي بمصر يقام بمشاركة 120 طالب من شباب الجامعات من مختلف الجنسيات، وينطلق اليوم الخميس وتستمر فعالياته على مدار أربعة أيام.