بخطوات بسيطة.. 4 طرق لحفظ وتخزين الثوم

بخطوات بسيطة.. ٤ طرق لحفظ وتخزين الثوم
بخطوات بسيطة.. ٤ طرق لحفظ وتخزين الثوم

للثوم فوائد عديدة حيث أنه غني بمضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات المتنوعة كفيتامين أ وفيتامين ج بالإضافة للمعادن والكالسيوم، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول في الدم ويقي من تصلب الشرايين والجلطات خاصة إذا تم تناوله على الريق.

لذلك توضح الشيف نيفين عباس طريقتان لحفظ وتخزين الثوم ليصبح في متناول يدك طوال العام.

في البداية طريقة حفظه لفترة طويلة، وهي شراء كمية كافية من الثوم وربطها جيداً وتعليقها بمكان هواء لا تراه حرارة الشمس الشديدة المباشرة، ثم يليه مرحلة التخزين وهي أكثر من طريقة.

- الطريقة الأولى: طريقة تخزين الثوم بالزيت

يقشر كمية من الثوم ثم تفرم في الكبة، يضاف لها كمية من الزيت حتي تغطي وجه الثوم، ثم يوضع الخليط قوالب مكعبات الثلج ويترك بالفريزر لحين وقت الإستخدام، ويمكن حفظه دون إستخدام قوالب مكعبات الثلج والإكتفاء بوضعه في كيس خاص بالتفريز لكن إستخدام المكعبات يسهل عملية إستخراج الثوم بسهولة دون الإنتظار فترة طويلة لإستطاعه الحصول علي جزء منه.

-الطريقة الثانية: طريقة تخزين الثوم بالفلفل وهي من أكثر الطرق شيوعاً

تقشر كمية جيدة من الثوم، ثم تفرم في الكبة مع كمية من الفلفل الأخضر أو الأحمر أو الإثنين معاً، ثم يغطي الخليط بالزيت بعد فرمه ويمكن وضع القليل من الملح له، ثم يوضع في مكعبات صنع الثلج أو بأكياس الفريزر أو بحسب الرغبة وتحفظ لحين الإستخدام في وجبات الأسماك عموماً والأطباق الحارة بحسب الرغبة.

- الطريقة الثالثة: طريقة تخزين الثوم بالجنزبيل وهي من الطرق التي يفضلها الكثيرين

تقشر كمية جيدة من الثوم، ثم احضري لكل كوب ثوم قطعة من الجنزبيل أو الزنجبيل الطازج.

يقشر الجنزبيل ويقطع مكعبات صغيرة ثم يفرم مع الثوم في الكبة بقليل من الملح حتي يصبح خليط ناعم قليلاً، ثم يوضع في مكعبات صنع الثلج ويترك بالفريزر حتي يتجمد، ويستخدم عند الحاجه في تحضير تتبيلات الأسماك واللحوم المشوية أو الدجاج أو بحسب الرغبة.

- الطريقة الرابعة: طريقة تخزين الثوم غير المفروم وهي من الطرق التي تحافظ عليه طازجاً أطول فترة ممكنة.

تقشر كمية من فصوص الثوم، ثم توضع في برطمان معقم وتغطي بالزيت، ثم يحفظ البرطمان في الثلاجة بعد إغلاقه بشكل محكم ويستخدم عند الحاجة.

ويمكن إستخدام الزيت الخاص به في الطهي ويمكن حفظ الثوم المفروم أيضاً بالثلاجة، شرط أن لا تمر مدة طويلة علي حفظه.

 


---

 
 
 

 

ترشيحاتنا