فيديو| تعرف على أبرز أحداث الثلاثاء في «نشرة بوابة أخبار اليوم»

نشرة أخبار اليوم
نشرة أخبار اليوم

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث، اليوم الثلاثاء 26مارس، والتي كان أبرزها، «النواب» يُقر نهائيا مشاريع ربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات الاقتصادية، «الصحة» تنفي خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق التأمين الصحي، فتح التحقيق في مكالمة هيثم الحريري الجنسية وإحالتها لنيابة الساحل، قطع المياه عن مدينة دمنهور بسبب كسر في الخط الرئيسي، اليوم..افتتاح بطولة مصر الدولية للدارتس، سعر الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه المصري، محمود عبد المغني يتعرض لإصابة خطيرة أثناء تصوير إحدى المشاهد.

 

أخبار مصر

«النواب» يُقر نهائيا مشاريع ربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات الاقتصادية

وافق مجلس النواب بصفة نهائية، في جلسته العامة الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، على 48 مشروع قانون، بربط الحساب الختامي لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية للسنة المالية 2017/2018.

وشملت مشروعات القوانين، موافقة المجلس على مشروع قانون بربط حساب ختامي الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2017/2018، ومشروع قانون بربط حساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي عن السنة المالية 2017/2018، إلى جانب مشروع قانون باعتماد الحساب الختامي لموازنة وزارة العدل (الديوان العام – مصلحة الخبراء – مصلحة الطب الشرعي– مصلحة الشهر العقاري) عن السنة المالية 2017/2018.

 

لأول مرة بالعاصمة الإدارية.. انطلاق فعاليات «ساعة الأرض»

تطلق وزارة البيئة، فعاليات انطلاق الحدث العالمي السنوي «ساعة الأرض» لعام 2019، الذي تشارك مصر دول العالم في الاحتفال به عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية، يوم السبت الأخير من شهر مارس من الساعة 8:30 إلى 9:30 مساء.

 

هالة زايد: فحص 45 مليون مواطنًا منذ انطلاق «100 مليون صحة»

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 14 مليون و37 ألف و422 مواطناً، بمحافظات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، «100 مليون صحة».

السيسي: تشكيل مجلس الأعمال المصري البلغاري المشترك لدعم العلاقات الاقتصادية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته اليوم بقصر الاتحادية ورومن راديف رئيس جمهورية بلغاريا والسيدة قرينته، حيث تم إجراء مراسم الاستقبال الرسمي وعزف السلاميين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيسين عقدا جلسة مباحثات ثنائية أعقبها جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث رحب الرئيس السيسي، بالرئيس البلغاري، مشيداً بالعلاقات التاريخية بين البلدين.

 

«الصحة» تنفي خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق التأمين الصحي

نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تُفيد عن خصخصة المستشفيات الحكومية بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

أخبار الحوادث

2 مايو.. نظر دعوى إلزام «منة فضالي» بدفع 3 ملايين جنيه لجواهرجي

حددت محكمة 6 أكتوبر جلسة 2 مايو المقبل لنظر أولى جلسات نظر دعوى إلزام الفنانة منة فضالي بدفع مبلغ 3 ملايين جنيه لصالح المدعو عريان فهيم "جواهرجي" لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير به وبسمعته التجارية وإهانته.

 

المؤبد والغرامة لمتهم بحرق كنيسة «كفر حكيم»

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة الثلاثاء 26 مارس النطق بالحكم  للمتهم  هاني محمود سعد مرزوق وقضت بمعاقبته في القضية  المعروفة إعلاميا بـ«حرق كنيسة كفر حكيم» بكرداسة بالسجن المؤبد وغرامه 20 ألف جنيه.

 

فتح التحقيق في مكالمة هيثم الحريري الجنسية وإحالتها لنيابة الساحل

تباشر نيابة الساحل برئاسة محمود حمدي رئيس نيابة الساحل الجزئية، التحقيق في مكالمة هيثم الحريري الجنسية، ومن المقرر خلال ساعات استدعاء مقدم البلاغ لسماع أقواله.

 

أخبار المحافظات

بسبب كسر في الخط الرئيسي .. قطع المياه عن مدينة دمنهور

للمرة الثانية خلال شهرين غرقت مدينة دمنهور في بركة من المياه إثر كسر الخط الرئيسي لمياه الشرب المغذى للمدينة وضواحيها، مما تسبب في انقطاع المياه عن المدينة على مدار يومين وسط سخط وشكوى الأهالي الذين لم يجدوا أمامهم سوى شراء المياه المعدنية لسد حاجتهم اليومية.

 

تقنين أوضاع ٩محطات محمول بالشرقية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انه تم تقنين أوضاع 9 محطات محمول بنطاق  الحسينية وفاقوس و أبو حماد و كفر صقر بعد إجراء المعاينات بمعرفة لجان شئون البيئة للتأكد من مطابقتها لاشتراطات البروتوكول الموقع بين وزارة الاتصالات ووزارة الصحة والسكان ووزارة البيئة والقواعد والقرارات المنظمة لإنشاء محطات المحمول.

 

إطلاق أسماء شهداء على مدرستين وشارع بالبحيرة

أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ثلاثة قرارات بإطلاق أسماء شهداء على شارع ومدرستين، بمحافظة البحيرة، تخليداً لذكرى الشهداء في ذاكرة ووجدان الوطن.

وقرر رئيس الوزراء إطلاق اسم الشهيد علي إبراهيم أمين الدسوقي، على شارع جامع عبد السلام عارف، واسم الشهيد عادل صلاح عبد العاطي علي شرمانة، على مدرسة الحمراء الابتدائية المشتركة، وذلك بمركز كفر الدوار.

كما قرر إطلاق اسم الشهيد مصطفى أحمد رشاد أحمد سالم، علي مدرسة إيتاى البارود الابتدائية المشتركة، بمركز إيتاي البارود.

 

أخبار الرياضة

اليوم ..افتتاح بطولة مصر الدولية للدارتس

تنطلق اليوم الثلاثاء، بطولة مصر الدولية للدارتس، من 26 مارس إلى 1 ابريل، بمرسي علم بمحافظة البحر الأحمر.

 

من المنتظر أن يحضر الافتتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري للعبة برئاسة الدكتور يحيي عبد القادر وسمير شما ونادر جوهر وعادل عمر أعضاء مجلس الإدارة وجيمس هاندي مستشار الاتحاد للعلاقات الخارجية.

 

مستند| حكم القضاء الإداري يرفض تعديلات لائحة الزمالك

فجر الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بالشق المستعجل، مفاجأة من العيار الثقيل بأنه لم يصدر حكم بإلزام وزير الشباب والرياضة باعتماد الجمعيتين العموميتين لنادي الزمالك الذين أقيما يومي 30 و31 أغسطس الماضي كما ردد مسئولو القلعة البيضاء.

وكشفت صورة الحكم، عن أن محكمة القضاء الإداري قضت في الشق المستعجل باعتبار الجمعية العمومية نافذة بذاتها فيما عدا تعديل لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك والذي تم رفضه.

 

الزمالك يختتم تدريباته استعدادًا لمواجهة الأهلي في القمة

اختتم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته اليوم بتقسيمه قوية شهدت تألق جميع اللاعبين وذلك تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس المدير الفني.

وشهدت التقسيمة التي خاضها لاعبو الزمالك بعض الجمل الفنية والخططية التي وضعها الجهاز الفني لتنفيذها.

 

أخبار الاقتصاد

سعر الدولار يواصل استقراره أمام الجنيه المصري

واصل سعر الدولار الأمريكي استقراره أمام الجنيه المصري، في بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 26 مارس، وترصد «بوابة أخبار اليوم» سعر الدولار في البنوك وفقا لأحدث أسعار التداول.

 وسجل سعر صرف الدولار نحو 17.24 جنيه للشراء و 17.34 جنيه للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والمصرف المتحد، وبنك الاستثمار العربي، وبنك قناة السويس.

 

رئيس جامعة عين شمس: إطلاق حاضنة أعمال باستثمارات ٢مليار جنيه

كشف الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس ـنه يوم ١١ إبريل المقبل سوف يتم الإعلان عن إنشاء حاضنة أعمال لدعم ريادة الأعمال تابعة للجامعة على مساحة ٣٠ فدان بالشراكة مع الصين باستثمارات تبلغ ٢ مليار جنيه لدعم ريادة الأعمال واحتضان أفكار الشباب وأعضاء هيئة التدريس.

 

مدير الوكالة الأمريكية: ١١٢ مليون دولار حجم تمويل مشروعات في مصر

قالت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، إن حجم التمويل المقدم من الوكالة الأمريكية لتنفيذ مشروعات تنموية في مصر خلال عام ٢٠١٨ بلغ ١١٢ مليون دولار.

وأضافت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن عام ٢٠١٩ يشهد أيضا الانتهاء من المشروعات التنموية التي بدأت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تنفيذها بالتعاون مع الحكومة المصرية.

 

أخبار الفن

محمود عبد المغني يتعرض لإصابة خطيرة

تعرض الفنان محمود عبد المغني إلى إصابة خطيرة، أثناء تصويره لأحد مشاهد الأكشن في الفيلم السينمائي الجديد "حملة فرعون"، وتم نقله على إثرها إلى المستشفى.

كان عبد المغني، يقوم بتصوير إحدى المشاهد وفوجئ بشظية تصيب وجهه، وتسببت في إصابات متعددة بالوجه، وكاد يفقد عينه اليسرى.

 

«توأم روحي» جديد نيشان في رمضان 2019

تعاقد ‏الإعلامي اللبناني نيشان، لتقديم برنامجه الفني الجديد الذي يحمل عنوان "توأم روحي"، ويتولى إخراجه كميل طانيوس، ويصور حاليًا في بيروت.

ويحاور "نيشان" خلال حلقات البرنامج مجموعة من نجوم الغناء والتمثيل في العالم العربي، مع أزواجهم ومن المقرر عرض البرنامج في شهر رمضان المبارك.

 

أخبار التكنولوجيا

أستراليا توجه تحذيرات نارية لـ«فيسبوك وجوجل»

كشف موقع "بلومبرج نيوز" أن الحكومة الأسترالية، أصدرت بيانيا شديد اللهجة مع صدور تدابير خاصة لزيادة غرامات المخالفات واتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات التكنولوجيا العملاقة مثل "فيسبوك" و"جوجل" حال انتهاكهما قوانين الخصوصية.

ووفق البيان، كانت الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول الأوربية قد اعتزمت فرض عقوبات بملايين الدولارات على شركات التكنولوجيا العملاقة ومنها فيسبوك وجوجل إذا قامت أي منهما بانتهاك خصوصية المستخدمين.