الرئيس البلغاري يُشيد بمشروع الإسكان الاجتماعي بمصر

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطلع مصر لتعزيز التعاون مع بلغاريا ليشمل إقامة مشروعات مشتركة، معرباً عن تطلعه لأن تكون تلك الزيارة نقطة تحول في علاقات البلدين اللذين تربطهما علاقات دبلوماسية منذ أكثر من ٩٠ عاماً. 

 

أشار مدبولي، خلال كلمته بمراسم توقيع مذكرة  تفاهم بين مصر وبلغاريا بمقر الهيئة العامة للاستثمار،  إلى وجود فرص للتعاون بين مصر وبلغاريا في دول أخرى سواء في أوروبا أو أفريقيا.

 

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي حديثه بالإعراب عن أمله في أن يكون تأسيس مجلس الأعمال المشترك بداية لمزيد من التعاون بما يعود بالنفع على شعبي مصر وبلغاريا. 

 

من جانبه، أعرب الرئيس البلغاري رومن راديف عن اعتزازه وفخره بالتواجد في مصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم أيضاً شركات ورجال أعمال. 


وأضاف أن تعزيز العلاقات بين الدول يتطلب إرادة سياسية، وأنه يستطيع أن يقول بكل تأكيد إن تلك الإرادة موجودة بقوة، لا سيما فى ظل ما لمسه خلال لقاءاته بالرئيس السيسي  ورئيسي البرلمان والوزراء. 


وأشار رئيس بلغاريا إلى أن ارتفاع مستوى مشاركة مجتمع الأعمال والقطاع الخاص من البلدين في اجتماعات اليوم «٣٦ شركة بلغارية و ٨٦ شركة مصرية» يعكس حجم تحمس القطاع الخاص في تعزيز التعاون. 

 

وأشاد الرئيس البلغاري ببرنامج الإسكان الاجتماعي الذي تتبناه الحكومة المصرية، قائلاً : إنه شئ لا يصدق أن يتم العمل على بناء مليون وحدة سكنية، و ١٤ مدينة جديدة، وهو ما يمثل نموذجاً للنجاح يجب على الشركات البلغارية الاستفادة منه. 

 

واختتم الرئيس البلغاري حديثه بدعوة مجتمع الأعمال لأن يحولوا أفكارهم إلى خطط تنفيذية على الأرض، معرباً عن تطلع بلغاريا لزيارة الرئيس السيسي.