غادة أبو حديد تستكمل رحلة البحث عن الشخصية المصرية بـ«خمسة فرشاة»

 معرض خمسة فرشاة مصرية
معرض خمسة فرشاة مصرية

تواصل الفنانة التشكيلية غادة أبو حديد، استكمال رحلة البحث عن الشخصية المصرية في الريف أو المناطق الشعبية، خاصة في الحارة المصرية، لتستكمل رحلتها الفنية التي بدأتها من خلال معرضها الشخصي الأول "لون مشترك" الذي أقامته في دار الأوبرا المصرية منذ عدة سنوات.

وشاركت "غادة" في عدة معارض جماعية كلوحة النيل التي شاركت بها في المركز الثقافي الروسي في معرض فرحة مصرية، وحوار الألوان في مسرح الهناجر، وأخيرًا اشتراكها بعدد من اللوحات في فعالية "خمسة فرشاة مصرية" والتي تستمر حتى 31 مارس، وتستضيفه قاعة دروب للفنون.

ويشارك في المعرض الفنانة غادة أبو حديد، والفنانة جيهان ماهر، والفنانة حنان يوسف، والفنانة لينا أمين، والفنان وائل حمدان، وأن هناك سمة مشتركة تجمعهم وهي روح الصداقة واعتزازهم بمصريتهم، وهم معجونين بمياه النيل، والغوص في التراث الشعبي والحياة الشعبية، التي تُعد إحدى التيمات الأساسية لديهم جميعًا، ورغم اختلاف مواضيع لوحاتهم المعروضة بين المناظر الطبيعية والشعبية والتراثية وأنشطة الحياة اليومية والريفية.

ويقدم كل منهم من 4 إلى 5 لوحات مختلفة الأحجام مستخدمين الأساليب والتقنيات والخامات التي تروق لهم، إلا أن الخط الذي يربط بين هذه اللوحات أن كلها ذات هوية مصرية.