عمرو واكد ومنة فضالي وحسن الرداد بساحات المحاكم.. تعرف على السبب!

فنانين في ساحات المحاكم
فنانين في ساحات المحاكم

نظرت المحاكم المصرية المختلفة على مستوي الجمهورية، العديد من القضايا المتنوعة، التي كان من ضمنها 3 قضايا مختلفة لـ3 فنانين، تنوعت ظروفهم عن بعضهم، فمنهم من يتم توجيه إليه تهمة التحريض على الدولة والاستقواء بالخارج وأخري تم تحديد جلسة لمحاكمتها في نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الاكتروني.

«منة الفضالي» 
حددت محكمة 6 أكتوبر جلسة 2 مايو المقبل لنظر أولى جلسات نظر دعوى إلزام الفنانة منة الفضالي بدفع مبلغ 3 ملايين جنيه لصالح المدعو عريان فهيم "جواهرجي" لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير به وبسمعته التجارية وإهانته.

وكان قد أقام الدكتور سمير صبري المحامي، دعوى تعويض ضد الفنانة منة الفضالي لتعمدها نشر أخبار كاذبة عبر موقعها الإلكتروني وعبر رسائل صوتية تتعمد من خلالها التشهير بموكله عريان فهيم وبسمعته التجارية وإهانته.

وقدم صبري المستندات الدالة على ذلك وجميع الرسائل الصوتية وطلب الحكم بإلزامها أن تؤدي لموكله تعويض 3 ملايين جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي إصابته من جراء مسلك الفضالي المخالف للقانون وقيدت الدعوي برقم ١٣٨ لسنة ٢٠١٩.

عمرو واكد
تقدم أحد المحامين، ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، اتهم فيه الممثل عمرو واكد بالتحريض على الدولة المصرية والإساءة إليها، عبر تصريحاته التي يطلقها من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال صاحب الدعوة المحامي طارق محمود، إن «واكد» ينشر عبر حسابه أخبارًا كاذبة عن مصر ومؤسساتها، كما يمارس التحريض عليها في المحافل الدولية وأمام المنظمات الحقوقية الأجنبية التي تتخذ موقف معاديا للدولة المصرية.

وأشار في بلاغه إلى أن عمرو واكد يُكن عداءً شديدًا لمصر ويعمل على تشويه صورتها بالخارج، ويتعمد نشر أخبار كاذبة عن مصر للإساءة لمكانتها الخارجية، وهي ذات الأغراض والأهداف التى تسعى إليها جماعة الإخوان الإرهابية وتنظيمها الدولي وهي تصنف تحت طائلة الاتهام بتشارك مع جماعة إرهابية تسعى لإسقاط الدولة ومنع مؤسساتها من ممارسة أعمالها الدستورية والتشريعية، بالإضافة إلى بث الرعب في قلوب المواطنين وإثارة الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد، وهي الجرائم المؤثمة قانونا طبقا لنص المادتين 184 ، 188 من قانون العقوبات المصري.

وطالب  في ختام بلاغه بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار لعمرو واكد، ووضعه على قوائم ترقب الوصول للقبض عليه فور وصوله الأراضي المصرية، وإخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية ، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة .

حسن الرداد
قضت الدائرة الرابعة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية، بإلزام رجل الأعمال والمنتج إيهاب طلعت بدفع 5 ملايين جنيه للفنان حسن الرداد، تعويضا عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالفنان.

وجاء الحكم نتيجة عدم التزام إيهاب طلعت بعقد لإنتاج عمل فني لصالح الرداد، وذلك بعد ثبوت الأضرار التي لحقت بالفنان، وكان أهمها عدم اشتراكه في أعمال درامية، العام الماضي، التزاما بالعقد، فضلا عن إثباته أن عدم تنفيذ المسلسل يرجع لعدم التزام المنتج "طلعت". 

وتعود تفاصيل الواقعة بتقدم محامى حسن الرداد بدعوى ضد إيهاب طلعت، وطلب فيها فسخ عقد مسلسل نوح، وإلزام "طلعت" بتعويض عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالفنان حسن الرداد، نظرا لعدم تنفيذ بنود العقود والمسلسل بالموسم الماضى.