شاهد| تعليق «تعليم البرلمان» على واقعة «سيستم الثانوية»

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قالت ماجدة نصر، عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إنها كانت تتوقع حدوث مشاكل أثناء تجربة «السيستم» الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، لافتة إلى أن توقف السيستم لمدة 10 أيام من المفترض ألا يثير أي نوع من أنواع الإحباط، موضحة أن الأسئلة التي يمكن أن توجه للوزير لابد أن تكون بشأن تطبيق الامتحان على مستوى الجمهورية مرة واحدة، فكان من الأفضل تطبيقه على كل مدرسة بشكل منفرد.

 

وأشارت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الورد» المذاع عبر فضائية «TeN»، إلى أن التجربة تحمل شقين، الأول متعلق بنوعية الامتحان ومحتوى الأسئلة، والشق الثاني يتعلق بكيفية إجراءه على السيستم، مؤكدة أن هذه السنة كلها تجريبية للوقوف على ما يحتاجه النظام ليخرج بالشكل المناسب.

 

وأضافت النائبة، أن لجنة التعليم بالبرلمان لم ولن تتقدم بأي طلب إحاطة أو مسائلة للوزير؛ لدراية اللجنة بأبعاد التجربة ومتابعة الأمور مع وزير التربية والتعليم خطوة بخطوة، لافتة إلى احتمالية تقديم طلبات إحاطة من قبل نواب آخرون رغم أن الوزير أوضح في بيانه أمس كافة الملابسات في الأمر.

 

وأكدت في ختام حديثها، أنه يجب على الجميع أن يقف بجوار التجربة ويدعمها، معلقة أن كمية الشماتة والإحباط الموجود  لدى الغالبية من أولياء الأمور وبعض المصريين غير مبررة، خاصة وإن هناك نحو 20 ألف تمكنوا من الدخول للموقع، وهذا يعني وجود نجاح نسبي في التجربة.