هالة زايد: فحص 45 مليون مواطنًا منذ انطلاق «100 مليون صحة»

وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد
وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد

أعلنت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، الانتهاء من مسح 14 مليون و37 ألف و422 مواطناً، بمحافظات المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، «100 مليون صحة».

وأشارت وزيرة الصحة والسكان، إلى أن إجمالي من تم مسحهم في المراحل الثلاثة من «المبادرة الرئاسية»، في الـ27 محافظة وصل إلى 45 مليون مواطن، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين، وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.

وأضافت وزيرة الصحة، أن المرحلة الثالثة شهدت منذ انطلاقها أول مارس إقبالاً كثيفا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات، تخطى نسبة 160% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات، مشيدةً بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.

ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن محافظة الدقهلية سجلت أعلى نسب الإقبال، بتردد 3 مليون و 101 ألف و317 مواطنًا، تليها محافظة الشرقية بتردد 3 ملايين و 40 ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة 2 مليون و886 ألف مواطن، والغربية سجلت تردد مليون و936 ألف مواطن، ثم المنيا مليون و 797 ألف مواطن، تليها محافظة قنا بتردد مليون و128 ألف، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 145 ألف و 682 مواطنين.

جدير بالذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن 15335، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة www.stophcv.eg والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وجميع التحاليل والفحوصات متوفرة بمراكز العلاج بالمجان تمامًا.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم