«ندوة للرأي» من أكاديمية الأوقاف في اليوم الرابع لمسابقة القرآن الكريم

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

تعقد وزارة الأوقاف برنامج «ندوة للرأي»، بعد صلاة المغرب في أكاديمية الأوقاف، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ومحكمي المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

 

يأتي ذلك إلى جانب مواصلة فعاليات المسابقة العالمية لحفظ القرآن الكريم، الثلاثاء ٢٦ مارس، في نسختها السادسة والعشرين في أكاديمية الأوقاف الدولية لإعداد الأئمة والواعظات بمدينة السادس من أكتوبر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ومن المقرر، تكريم الفائزين في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم، الأربعاء ٢٧ مارس، حيث تم تخصصيص جوائز المسابقة بإجمالي مليون وعشرين ألف جنيه على النحو الآتي:

 

الفرع الأول: الفائز الأول 180 ألف جنيه، والفائز الثاني 120 ألف جنيه، والفائز الثالث 90 ألف جنيه.

 

الفرع الثاني: الأول 150 ألف جنيه، والثاني 120 ألف جنيه، والثالث 90 ألف جنيه.

 

الفرع الثالث: الفائز الأول 120 ألف جنيه، والثاني 80 ألف جنيه، والثالث 70 ألف جنيه.

 

وكانت أعلنت عن ٣ أفرع في حفظ القرآن الكريم الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده وتفسيره وفهم مقاصده لدارسي العلوم الشرعية أو العربية بحد أدنى درجة الليسانس من جامعة حكومية معتمدة للجنسين حتى سن الأربعين.

 

الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده لأصحاب الصوت الحسن للجنسين حتى سن الثلاثين.

 

الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناشئة للجنسين تحت 12 سنة.

 

يشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف قد افتتح المسابقة يوم السبت الماضي بحضور الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور علي محمد حسين، محكم دولة لبنان، ومحمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وأحمد راشد محافظ الجيزة، وممثل من الأزهر وعدد من القيادات الدينية والإعلامية.

ترشيحاتنا