رئيس الرقابة الإدارية يلتقي رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بمصر

خلال اللقاء
خلال اللقاء

التقى أمس اللواء أ.ح. شريف سيف الدين رئيس هيئة الرقابة الإدارية، المهندس طارق توفيق رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأمريكية بمصر، يرافقه نواب وأعضاء الغرفة ومن بينهم عمر مهنى رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي.

حيث تم استعراض ما قدمته الهيئة في مجال دعم الاستثمار من خلال إنهاء مشاكل المستثمرين وإزالة العقبات التي تتعرض لها بعض الشركات خاصة الأمريكية، والاستماع لعرض توضيحي عن الخطوات المتخذة لتعزيز قيم النزاهة والشفافية بالجهاز الإداري للدولة وجهود مكافحة الفساد ومنعه والحد من آثاره السلبية.

كما تم استعراض مراحل تنفيذ مشروع ميكنة الخدمات بوحدات الجهاز الإداري للدولة، والاتجاه للتحول الرقمي وإصلاح منظومة الدعم وتوجيهه لمستحقيه، بالإضافة إلى الارتقاء بمناخ أداء الأعمال كأحد النتائج التي ستتحقق من خلال ما ستسهم به العاصمة الإدارية الجديدة في بيئة العمل الإداري بإنشاء الحي الحكومي الذي يشمل الجهات الإدارية التي تنشئ وفق أحدث النظم، بالإضافة إلى إنشاء أحياء مخصصة للسفارات، وللمال والأعمال.

وقد أعرب الوزير رئيس الهيئة عن ترحابه بزيارة أعضاء الغرفة لمقر هيئة الرقابة الإدارية، مؤكداً حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على تقديم كل الدعم لجهود مكافحة الفساد بإطلاق سيادته للمرحلة الثانية من الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019/2022 وتفعيل دور الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة للهيئة .

وأوضح حرص الهيئة على توضيح الصورة الجديدة التي تشهدها الدولة المصرية والتغيرات النوعية في تنمية قدراتها، وإنشاء بنية معلوماتية لكافة الأنشطة والمجالات التي تمكنها من الاستغلال الأمثل لمواردها، وان الرقابة الإدارية لن تدخر جهدا في التصدي لأي من المشكلات التي تواجه الاستثمار بصفة عامة.

وفى نهاية اللقاء، قدم رئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر وأعضائها الشكر لهيئة الرقابة الإدارية وأبدوا سعادتهم بما تعرفوا عليه من جهود ووعدوا باستمرار التعاون مع الهيئة لتحقيق نجاحات جديدة على المستوى الاقتصادي .