وزيرة التخطيط تشارك بفعالية «دعم الشباب الإفريقي ورقمنة ودمج إفريقيا»

د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري
د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

شاركت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في الفعالية التي أقامها تحالف الشباب من أجل القيادة والتنمية في أفريقيا تحت عنوان دعم الشباب الأفريقي ورقمنة ودمج أفريقيا وذلك على هامش مشاركتها بفعاليات مؤتمر أفريقيا لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة واجتماع اللجنة الاقتصادية للمؤتمر في دورتها الـ 52 والمنعقدة بمدينة مراكش بالمغرب.


ومن جانبها أكدت د. هالة السعيد خلال كلمتها التي ألقتها خلال الفعالية أنه عند إطلاق الحكومة المصرية لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 والتي تعد النسخة الوطنية من الاستراتيجية الأممية كان الشباب هم الجزء الرئيسي في النهج التشاركي لإعداد الرؤية ليس فقط هذا بل أن الشباب يمثلون محوراً مشتركاً في الـ 17 هدف من أهداف الاستراتيجية مشيرة إلى أن رؤية مصر2030 تهدف إلى جعل شبابنا أكثر إبداعية وابتكار وانتاجية وذلك من خلال تزويدهم بالمعرفة والتكنولوجيا .


وتابعت السعيد ان مصر تعمل على تمكين الشباب بتزويدهم بالكثير من بناء القدرات مشيرة إلى أنه بالفعل تم البدء منذ 3 سنوات بإطلاق برنامج تأهيل الشباب للقيادة والذي يتم بشكل متصل على كافة المحافظات بجذب الشباب لتشجيعه وإمدادهم بالمزيد من المهارات لتعزيز قدراتهم مشيرة إلى البدء كذلك في إضفاء الطابع المؤسسي على هذا البرنامج .


ويشار إلى أن د.هالة السعيد كانت قد ألقت الكلمة الافتتاحية بفعاليات الدورة الـ 52 من اجتماع اللجنة الاقتصادية مؤتمر أفريقيا لوزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة بصفة مصر رئيساً للاتحاد الأفريقي للعام الحالي 2019