أخر الأخبار

سفير السعودية بالقاهرة يستقبل وفد تعليم المملكة الذي يزور مصر لبحث التعاون

دعم التعاون في مجال التعليم العالي مع السعودية
دعم التعاون في مجال التعليم العالي مع السعودية

استقبل سفير السعودية بالقاهرة أسامة نقلي، الأحد 24 مارس، وفد لجنة وزارة التعليم السعودية والذي يزور مصر حاليا.

ويرأس هذا الوفد د. عادل بن عبدالكريم العبدالكريم عضو لجنة شؤون مؤسسات التعليم العالي. وحضر هذا اللقاء الملحق الثقافي بالسفارة السعودية د. خالد بن عبدالله النامي.

وأشاد نقلي، خلال اللقاء بالعلاقات السعودية المصرية في مختلف المجالات وخاصة التعليمية والثقافية والتي تحظى برعاية ومتابعة من قبل قيادتي البلدين الشقيقين، منوها إلى المستوى المتميز للطلاب السعوديين الدارسين بمصر في المراحل التعليمية كافة.

واستعرض جهود السفارة في رعاية الدارسين، والمتابعة التامة من قبل الملحقية الثقافية لتذليل أية معوقات تقف في طريقهم ومساعدتهم في تحصيلهم العلمي والثقافي.

واستمع السفير أسامة نقلي خلال اللقاء من رئيس اللجنة والملحقية الثقافية وأعضائها لعرض عن الدور الذي تقوم به اللجنة للوقوف على مستوى الجامعات المصرية الخاصة أكاديمياً وبحثياً، وذلك في إطار زياراتها التي تقوم بها لعدد من الدول العربية والأجنبية.

وأشار د. العبدالكريم خلال الاجتماع إلى أن اللجنة ستقوم خلال زيارتها الحالية لمصر بزيارة لعدد من الجامعات الحكومية والخاصة.

ودار خلال الاجتماع حديث حول شؤون الابتعاث وأهمية توافق مخرجاته مع رؤية المملكة 2030 ومستهدفاتها واحتياجات السعودية المستقبلية.