للسيدات.. 4 مشاكل صحية احذري تجاهلها

للسيدات.. 4 مشاكل صحية احذري تجاهلها
للسيدات.. 4 مشاكل صحية احذري تجاهلها

أكد الدكتور أحمد عاصم الملا استشاري الحقن المجهري والمناظير النسائية، أن العديد من المشاكل النسائية لا تمثل أي خطورة ولكن هناك مشاكل أخرى يجب عدم تجاهلها والتدخل بشكل سريع لحلها وعلاجها، لافتا إلى أن أهم هذه المشاكل على الإطلاق، الحمل خارج الرحم، وهذه حالة يحدث الحمل فيها خارج حيز الرحم.

وأوضح "الملا"، أنه في الغالبية العظمى من الحالات يحدث الحمل في قناة فالوب، كما تم رصد حالات حدث الحمل فيها على المبيض، مؤكدًا أنه قد ينتهي الحمل خارج الرحم بانثقاب الحيز الذي يتكوّن فيه كيس الحمل، وقد تؤدي هذه الحالة إلى نزف شديد وتعرض حياة المرأة للخطر.

وأضاف الدكتور أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأشياء الخطيرة التي يجب عدم تجاهلها التواء المبيض، فهو حالة يحدث فيها خلل في الإمدادات الدموية للمبيض عقب التفافه، وقد يؤدي التواء المبيض إلى ضرر دائم فيه، الأمر الذي قد يلحق الضرر بالخصوبة.

وأكد د. أحمد عاصم الملا، أن من ضمن الأمور الخطيرة أيضًا التي لا يجب تجاهلها سرطان بطانة الرحم، حيث يظهر غالبًا لدى النساء اللواتي تجاوزن سن الـ40 عامًا، إلا أنه قد يظهر أحيانا في سن مبكرة على غرار الأمراض السرطانية الأخرى، لافتا إلى أن الكشف المبكر عن سرطان بطانة الرحم بالغ الأهمية وكلما تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة أكثر، كانت احتمالات الشفاء أكبر. 

وأشار "الملا"، إلى أن الحديث يدور هذه الأيام كثيرًا حول إصابة أعضاء الحوض بعدوى جرثومية بنوع واحد من الجراثيم أو أكثر، ويكون المرض حادًا وشديدًا وقد يسبب ضررًا دائما في الرحم، الأمر الذي قد يلحق ضررًا بالخصوبة.