«أمهات مصر» تطالب «التعليم» بتوعية الطلاب بمخاطر الانترنت

عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر
عبير أحمد مؤسس اتحاد امهات مصر

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، إن لجنة التعليم بالمجلس القومي للمرأة برئاسة د.أحمد زايد، مقرر اللجنة، نظمت ندوة هامة بعنوان «انترنت بلا خوف..تعليمك أمان لك ولوطنك»، وذلك بمقر المجلس بمدينة نصر اليوم الأحد.

 

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن الندوة تطرقت إلى مخاطر الإنترنت من الناحية الصحية خاصة لصغار السن وتأثيره على المخ وخلق حالة من عدم التركيز والتشتت، مشددين علي تحديد وقت لاستخدام الإنترنت بدلا من الجلوس فترات طويلة، لأنه يؤثر عليهم نفسيًا ومنها الإصابة بالاكتئاب.

 

كما تطرقت الندوة إلي تأثير الإنترنت على المراهقين والذي يتسبب في تعرض بعض الفتيات للابتزاز والمشاكل الأخرى، مؤكدين على ضرورة إبلاغ مباحث الانترنت لمساعدتهم في حالة تعرضهم في لهذه المواقف، بالإضافة إلي مخاطر بعض الألعاب التي تؤدي إلى الانتحار.

 

وأشارت عبير، إلى أن الندوة تطرقت إلى حروب الجيل الثالث وخطورة نشر الشائعات وتأثيرها على الأمن القومي، مع ضرورة التوعية والتحقق من المعلومات قبل نشرها وتداولها، وكذلك تأثير المواقع الإباحية على الأجيال، مشيده بدور المجلس القومي للمرأة وفعالياته الهادفة.

 

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، على أهمية عودة دور المدرسة والمعلم، قائلة: «محتاجين نرجع دور المدرسة الحقيقي، في تنشئة الطفل والطالب وتوعيته، وتعريفه بجميع مخاطر الانترنت لتجنبها مع التركيز علي ايجابياته»، مطالبة وزارة التربية والتعليم بضرورة التركيز على هذا الأمر داخل المدارس، وتعريف الطلاب بالطريقة الصحيحة لاستخدام الانترنت والمواقع الإيجابية.