رئيس «النواب»: أنا جاي من الصعيد.. وأعلم مشروعات التنمية فيه جيدا

علي عبد العال
علي عبد العال


 

قال الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن الاقتراض لم يكن عقبة أمام أي اقتصاد في العالم، خصوصًا الدول التى أعادت البناء الذي يكلف الكثير من الأموال الطائلة.

 

وأضاف عبدالعال، خلال مناقشة البيان الختامي للموازنة العامة للعام المالي 2017 - 2018، أن الاقتصاد السياسى يقرأ كاملًا ولا يقرأ فى اتجاه واحد.

 

وأوضح أن الأرقام وعجز الدين لا يخضنى طالما فى قوة اقتصادية، وهناك دول تطالب بالاقتراض من سنتين، وترفض المؤسسات المالية منحها أى قرض وبفوائد أعلى من مصر، وذلك لأن قوتها الاقتصادية تشكك فى قدرتها على دفع الديون.

 

ونوه عبدالعال، أن "هناك مشروعات بنية أساسية، وأنا جاى من أقصى جنوب الوادى وأعلم المشروعات التى تنفذ حاليا فى الصعيد المهمل بأرقام فلكية، اقتصاد مصر قوى، واللى مش عارف يدرس النظرية الاقتصادية من الأول".

 

وأشار إلى أن البنوك تقوم على الودائع وعشان تُقرض لابد من الودائع، هي أحد وسائل إدارة السياسة المالية، التي يديرها البنك المركزي بمهارة، فيما اتفق معه وزير المالية، د. محمد معيط، مؤكدا أن خدمة الدين والفوائد والاقتراض ليس عقبة أمام قوة الاقتصاديات المختلفة، وأن أكبر اقتصاديات العالم أمريكا وهي من أكبر الدول التي تقترض.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم