أبو هميلة: المواطن يهمه زيادة الأجور والمعاشات وانخفاض أسعار السلع

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب اللواء صلاح أبو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، الحكومة أن تشعر المواطن بالنتائج الإيجابية لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، مشيراً إلى إن ما يهم المواطن هو زيادة الأجور والمعاشات وانخفاض أسعار السلع والخدمات، والعلاج والتعليم المناسب.


جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، التي ناقشت تقرير لجنة الخطة والموازنة المتعلق بالحساب الختامي للموازنة العامة للدولة 2017/2018.


وقال أبو هميلة: «نشعر بتحسن الاقتصاد المصري، وهو ما أشادت به كافة المؤسسات الدولية بما يؤكد أننا نسير على الطريق السليم، ألا أننا عند قراءتنا للحساب الختامي للدولة نجد العديد من الملاحظات المتكررة، والتي يجب على وزير المالية دراستها والعمل على تلافيها.


وأشار  أبو هميلة، إلى أنه يأمل من الحكومة أن تتخذ الإجراءات الكفيلة لتحصيل ما لها من مديونيات تصل إلى 313 مليار جنية ، فضلا عن قيامها بالبحث عن الأسباب الحقيقية وراء توقف العديد من المشروعات رغم أدراج أموال لها في الموازنة وخاصة مشروعات الصرف الصحي.


ودعا الحكومة إلى إعداد دراسة لمعرفة استمرار نزيف الخسائر داخل الهيئات الاقتصادية والخدمية ومنها هيئة السكك الحديدية ، مطالبا وزير النقل بوضع حد لخسائر تلك الهئية.


وحول الأجور التي يتقاضها الموظفين، قال أبو هميلة: «هناك حالة من عدم الرضا من تفاوت الأجور في الجهة الواحدة فهناك من يحصل على 70 ألف جنيه وأخر يحصل ألف أو ألفين جنية، ولابد من مواجهة هذا الأمر.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم