«أرزاق الربيع» .. ازدهار 5 مهن أبرزها « طبيب العيون وبائعو الأيس كريم»

«أرزاق الربيع» .. ازدهار 5 مهن أبرزها « طبيب العيون وبائعو الأيس كريم»
«أرزاق الربيع» .. ازدهار 5 مهن أبرزها « طبيب العيون وبائعو الأيس كريم»

«الدنيا ربيع والجو بديع»، هكذا احتفلت الفنانة الراحلة سعاد حسني بهذا الفصل الذي يتسع فيه الزرق وتزدهر فيه بعض المهن، على رأسها طبيب الحساسية والعيون لعلاج الرمد، وبائعو الأيس كريم ومحلات العصير، وتختفي بعضها مثل « عربات حمص الشام والذرة المشوي».

محلات العصائر

يزداد الإقبال على العصائر المثلجة والمرطبات خلال فترة الربيع وفصل الصيف، وبخاصة عصير القصب كريم والتمر هندي، اللذان ينتشر تناولهما مع ارتفاع درجات الحرارة، حيث تساعد تلك العصائر على زيادة مستويات الطاقة ودعم الصحة وخفض ضغط الدم وتقوية العظام ومكافحة الالتهابات والحد من الكوليسترول وتهدئة التوتر والقلق وحماية البشرة وتحسين عملية الهضم، كما أن بعضها يساعد على تقوية جهاز المناعة، فضلًا عن أنها تعمل على خفض درجة حرارة الجسم وتجدد نشاط وحيوية جسم الإنسان.

طبيب العيون

يزداد دخل طبيب العيون في فصل الربيع بصورة ملحوظة، لأن أكبر مشكلة تواجه الكثير من الأفراد في فصل الربيع هي حساسية العين وأبرزها " الرمد الربيعي"  وتُعالج بالمضادات الحيوية والمراهم، وحالات الحساسية المزمنة يتم علاجها بالقطرات التي تمنع حدوث الحساسية، ويتم استعمالها باستمرار.

بائعو الأيس كريم

بألوانه الجذابة ومذاقه الخاص يُعد الأيس كريم هو سر الانتعاش لأنه يساعد على ترطيب درجات الحرارة المرتفعة، تنتشرعربات الأيس كريم التي  أمام المدارس في فصل الربيع، لتحصل على ربحها.

استشاري الجهاز التنفسي

يُعاني أصحاب أمراض الجهاز التنفسي من الحساسية المفرطة في فصل الربيع بسبب تقلبات الجو، وينتج عن هذا الزيارات المتكررة لطبيب.

محلات الدراي كلين " تنترليه"

تنتعش مهنة الدراي كيلين في فصل الربيع، خاصة لأن معظم الأفراد يقومون بتنظيف ملابسهم الشتوية، ويستعدون لفصل الصيف.     

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم