ضمن مبادرة حياة كريمة

إجراء عمليات قلب لغير القادرين بالمجان بسوهاج

اجراء عمليات قلب بالمجان بسوهاج
اجراء عمليات قلب بالمجان بسوهاج

أعلنت جمعية الأورمان بمحافظة سوهاج إن مبادرة "حياة كريمة" ومشروعها لعلاج مرضى القلب الغير قادرين بالمجان أجرت عمليات جراحية وعمليات قسطرة علاجية مجاناً خلال هذا الشهر.

 

وأكد طاهر فؤاد، مدير الخدمات الطبية بجمعية الأورمان، أن الجمعية تقوم بإجراء عمليات جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية بالتعاون مع أفضل المؤسسات الطبية المتخصصة في مجال أمراض القلب لكل الاعمار وفى جميع مراكز محافظة سوهاج ( سوهاج – اخميم – البلينا – المراغة – المنشأة – دار السلام – جرجا - جهينه – ساقلته – طما – طهطا - العسيرات ).

 

وأشار طاهر انه وفى سبيل تقديم الجمعية لافضل خدمة طبية ممكنه لمرضى القلب غير القادرين تعاقدت مع أفضل المؤسسات الطبية العاملة في هذا المجال في مصر واستعانت بافضل الخبرات المصرية من أطباء القلب فضلاً عن استقدامها لاشهر خبراء جراحات القلب المفتوح وقسطرة القلب في العالم وهو ما اثمر انقاذ حياة عشرات الالاف من مرضى القلب من الأطفال والكبار على مدار السنوات الماضية.

 

وفى هذا السياق تعلن جمعية الاورمان عن أستقبالها جميع حالات الاطفال بعيوب خلقية أو ثقوب فى القلب لاجراء العمليات لهم بالقسطرة و بحضور أساتذة و متخصصين من معهد القلب والقصر العيني وبعض المستشفيات الجامعية و بالاستعانة ببعض الخبراء الاجانب فى بعض الحالات الحرجة ، و سيتم الكشف عليهم واجراء العمليات لهم من خلال المستشفيات المتعاقد عليها بالمحافظة.

 

واختتم طاهر الى أن الاورمان انتهت وحتى الآن من إجراء 39 ألف عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تماما بتكلفة تقدر 870 مليون جنيه، بمتوسط شهرى 450 حالة.