المشاط: التنسيق مع «التعليم» لإخراج ميثاق الأخلاقيات السياحية

 وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط،
وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط،

أعلنت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، إنه جارى التنسيق مع وزارة التربية والتعليم، للعمل على إخراج ميثاق الأخلاقيات السياحية، والذي سيتم تدريسه للطلاب للتعريف بأهمية السياحة، وكيفية التعامل مع السياح، والتي يمكن من خلالها خلق جيل جديد يعي أهمية السياحة.

 

جاء ذلك خلال انطلاق أعمال اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الخامسة والأربعين، الذي يقام هذا العام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يومي 24 و25 مارس الجاري.

 

ونوهت وزيرة السياحة بالدور العام لمنظمة السياحة العالمية، التي تقوم به لدعم القطاع معبرة عن آمالها لانطلاقة جديدة خلال العام الجاري، لافتة إلى أن المؤتمر سيستعرض تقرير السياحة الدولية في 2018، وتطلعات القطاع في 2019.

 

وعرضت وزيرة السياحة، أهم تطورات قطاع السياحة وبرنامج الإصلاح الهيكلة للقطاع الذي حظي بدعم الحكومة وأجهزة الدولة، لتحقيق تنمية مستدامة متوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

 

وأشارت دكتورة رانيا المشاط، إلى أن المنتدى سيعقد عدة جلسات حوارية منها دور الابتكار التكنولوجي، وأهمية الحلول الرقمية في تعزيز التجربة السياحية، ومناقشة ما يمكن توقعه فى المستقبل بفضل التقدم التكنولوجي والاستفادة من ذلك في قطاع السياحة، وجلسة عن أهمية السياحة المستدامة.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط إن المنتدى سيشهد المسابقة الوطنية الأولى للشركات الناشئة في مجال السياحة والتي تنظمها وزارة السياحة بالتعاون مع منصة RiseUp لريادة الأعمال وذلك لاختيار مشروعات وتطبيقات إلكترونية لإلقاء الضوء على المعالم والأماكن السياحية في مصر والترويج للسياحة المصرية بطرق جديدة ومبتكرة، كما سيتم الإعلان عن مشروع رواد 2030 لحاضنات الأعمال في السياحة وتعزيز الابتكار ودعم المشاريع والشركات الناشئة.