رئيس «ميدور»: نسب تشغيل قياسية لأول مرة وتكرير 43.8 مليون برميل

خلال رئاسه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا لأعمال الجمعية العامة لشركة ميدور
خلال رئاسه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا لأعمال الجمعية العامة لشركة ميدور

أكد الكيميائي جمال القرعيش رئيس شركة ميدور، أن أهم نتائج الأعمال لعام 2018، حيث نجحت الشركة في تشغيل المعمل بكامل طاقته الإنتاجية محققة نسبة تشغيل قياسية لأول مرة من خلال القيام بتعظيم أنشطة ميدور المتنوعة .

جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا لأعمال الجمعية العامة لشركة ميدور لاعتماد نتائج أعمال عام 2018 بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول وأعضاء مجلس الإدارة والمساهمين والمحاسبة نبوية أحمد وكيل الوزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.


وأضاف قامت الشركة خلال العام بتكرير حوالي 8. 43 مليون برميل ، وقامت بإنتاج أكثر من 5 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة العالية الجودة والمطابقة لأعلى المواصفات العالمية، واستمرت ميدور في المساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلى .

و قامت بتوفير أكثر من 3 مليون طن من المنتجات البترولية (السولار والبنزين والبوتاجاز والنافتا والفحم والكبريت) والتي تمثل 62% من إنتاج المعمل بقيمة حوالي 7ر1 مليار دولار ، وحرصاً من الشركة على توفير السيولة الدولارية اللازمة لتشغيل المعمل وسداد التزاماتها التعاقدية قامت بتصدير حوالي 8ر1 مليون طن للأسواق العالمية ومن ضمنها دول إيطاليا وأسبانيا والمملكة المتحدة وأمريكا والأرجنتين والبرتغال ورومانيا بالإضافة إلى الجزائر وتونس وسلوفينيا وجورجيا ، وتمثل الصادرات 38% من إنتاج الشركة .


وأشار إلى تنفيذ مشروع أعمال توسعات ميدور لزيادة الطاقة الإنتاجية بنحو 60% يسير وفقاً للبرامج الزمنية المخططة والذي يُعد طفرة نوعية يحقق عائد اقتصادي وفني يعود بالنفع على الاقتصاد القومي كأحد المشروعات القومية التي تساهم إيجابياً في تحقيق رؤية الدولة لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لتداول وتجارة البترول والغاز .

وأضاف أن الشركة حريصة على مواكبة المقاييس العالمية في كافة المجالات من خلال الارتقاء بالأصول وتطوير الأداء والمحافظة على العنصر البشرى وتطوير أداء العاملين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم .